جايير بولسونارو
جايير بولسونارو


يوم من التظاهرات المؤيدة لبولسونارو في البرازيل

أ ف ب

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 03:28 م

تشهد البرازيل، اليوم الثلاثاء، تظاهرات مؤيدة لجايير بولسونارو بمناسبة العيد الوطني، تنطوي على خطورة كبيرة في مئات المدن في البرازيل حيث دعت المعارضة التي تسعى إلى إحباط الرئيس، إلى تجمعات لعرض قوتها أيضا.

ولا يمكن التنبؤ بمسار الأحداث في يوم الاستقلال هذا العام. فقد وعد الرئيس الذي يدفعه تراجعه في استطلاعات الرأي إلى إعادة تعبئة قاعدته، بأن تتجمع حشود «ضخمة» لدعمه.

لكن معارضيه سيخرجون أيضا إلى الشوارع ليهتفوا "فورا بولسونارو!" ("بولسونارو اخرج!")، بينما يشعرون بالقلق من التهديد الذي تواجهه الديموقراطية في الرئيس اليميني المتطرف الذي فتح أزمة مؤسسية خطيرة بإعلان الحرب على المحكمة العليا.

واتخذت تدابير أمنية واسعة في المدن الكبرى ولا سيما في برازيليا وساو باولو لتجنب أي فلتان. ويفترض ألا يلتقي المتظاهرون المؤيدون لبولسونارو مع المعارضين خلال المسيرات.

وعشية يوم التظاهر، أعلنت السلطات البرازيلية أن مئات من أنصار بولسونارو نجحوا في تجاوز حاجز للشرطة والوصول إلى وسط برازيليا ليل الاثنين الثلاثاء.

وقالت إن أنصار رئيس الدولة وصلوا على متن شاحنات وآليات أخرى و"كسروا حواجز الاحتواء" ودخلوا إلى الطريق المؤدي إلى البرلمان والمحكمة العليا. وذكرت الشرطة أن هذه الجادة كانت مغلقة لأسباب أمنية.
وأكدت الشرطة أنها منتشرة في المكان "لإعادة الوضع" إلى طبيعته. وذكرت شبكة "سي إن إن البرازيل" أن الشرطة تسيطر على الوضع عل ما يبدو.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة