نابي كيتا
نابي كيتا


رحلة عودة شاقة لنابي كيتا نجم ليفربول بعد هروبه من انقلاب غينيا

محمد عادل سالم

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 06:35 م

كشفت صحيفة صحيفة "ليفربول إيكو" أن الدولي الغيني، نابي كيتا، نجح في مُغادرة بلاده، صباح اليوم الثلاثاء، بعدما كان عالقًا خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب اضطرابات سياسية في غينيا.

وتابعت الصحيفة أن نابي كيتا نجح، اليوم الثلاثاء بجانب بعض اللاعبين المُحترفين في منتخب غينيا في مغادرة العاصمة كوناكري، حتى يتمكنوا من العودة إلى أنديتهم الأوروبية من جديد.

ولم يتمكن نابي كيتا مُنذ مساء الأحد، من مُغادرة غينيا، بسبب الأحداث الساخنة هُناك، وصعوبة الوصول إلى المطار، كما تم إغلاق الحدود البرية والجوية.

كيتا تواجد في غينيا رفقة منتخب بلاده للمشاركة في المباراة، التي كان مقررًا لها، أول أمس الأحد، أمام المغرب، في إطار تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل المباراة بسبب الوضع السياسي والأمني في غينيا، بعد الانقلاب العسكري.وكانت مجموعة مسلحة قد قامت بالانقلاب على نظام الحكم، وعلقت العمل بالدستور، واحتجزت الرئيس كرهينة ومنعت رحلات السفر لمدة أسبوع.

عودة نابي كيتا إلى ليفربول مُبكرًا، ستكون نبأ سار للمدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني للريدز، حيث من المُحتمل أن يعتمد على النجم الغيني في المباراة القادمة ضد ليدز يونايتد، في ظل إصابة جيمس ميلنر وهارفي إليوت.

ويواجه ليفربول نظيره ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الأحد القادم 12 سبتمبر، على ملعب "إيلاند رود"، في تمام الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، بالجولة الرابعة من البريميرليج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة