الكورونا
الكورونا


جهاز جديد يكشف «الكورونا» في ٢٧ دقيقة   

ريم الزاهد

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 06:44 م

 

تعتمد الكثير من دول العالم على تحاليل الدم والمسحات الطبية للكشف عن مصابي فيروس كورونا كوفيد ١٩ المستجد، والتي تستغرق وقتا من ٢٤ إلى ٤٨ ساعة حتى تظهر نتائجها، ولكن بعد تفشي الوباء أصبح الكشف المبكر عنه أفضل لسرعة تلقي العلاج حتى لا تتطور الحالة إلى الأسوأ. 

ولهذا كشفت رئيسة قسم الطب الانتقالي والتقنيات المبتكرة في الهيئة الفيدرالية الروسية للطب الحيوي داريا كريوتشكو، عن جهاز قادر على كشف فيروس كورونا في غضون 27 دقيقة.

وقالت كريوتشكو إنه : "تم تطوير جهاز لتحديد وجود المستضد الفيروسي، هذا الابتكار موجود بالتحديد في معهد الطب الفيزيائي والكيميائي التابع للوكالة الروسية للطب الحيوي، وهو يعتمد على طريقة التضخيم المتساوي الحرارة. ويحدد نظام التشخيص وجود مستضد بدرجة عالية من اليقين في غضون 27 دقيقة".

ولفتت كريوتشكو إلى أن نظام التشخيص الذي ابتكر لتحديد فيروس "سارس – كوف – 2" كورونا، سيكون قادرا مع بعض التحسينات، على اكتشاف مستضدات أخرى".

ومن جانب ٱخر وبخصوص اللقاح الذي طوره متخصصون من "المركز الحكومي العلمي لعلم المناعة "إف إم بي إيه"، ضد فيروس كورونا قالت كريوتشكو "للقاح تأثير وقائي طويل الأمد أكثر من غيره".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة