عوض تاج الدين
عوض تاج الدين


إطلاق أكبر مؤتمر ومعرض للصحة فى أفريقيا رغم تحديات كورونا

مستشار الرئيس: السيسى وجه بتوطين الصناعات الدوائية الحديثة

أحمد سعد

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 - 07:50 م

أكد د. محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه عند افتتاح مدينة الدواء بتوطين الصناعات الدوائية الحديثة، حيث قال الرئيس: «لا تشغلوا بالكم بالفلوس المهم صحة المصريين».

وأضاف تاج الدين أن الرئيس السيسى تابع موقف جائحة كورونا قبل تسجيل أى إصابة فى مصر، وأشار إلى أن بطولات الجيش الأبيض مستمرة، مشدداً على أنه لم يحدث أى نقص فى الأدوية طوال الجائحة، فقد وفرت ١٥٨ شركة فى مصر احتياجاتنا من الأدوية، وأكد أن ما تشهده مصر من طفرات فى مختلف المجالات لم يحدث من قبل، بما فيها المجال الطبى.


 جاء ذلك خلال انطلاق معرض ومؤتمر مصر الدولى للصحة «إيجى هيلث»، فى دورته الثالثة تحت شعار «نشر المعرفة وتبادل الخبرات»، والذى يستمر لمدة ٣ أيام، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

 تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بمشاركة إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، والأكاديمية الطبية العسكرية ووزارات التعليم العالى والصحة والداخلية، والجامعات الحكومية والخاصة ومركز القلب الرياضى بمستشفى وادى النيل، ونقابات الأسنان مع جامعة ليفربول جون مورس بانجلترا، وبحضور أكثر من ١٠ وفود أفريقية وعدد كبير من ممثلى كبرى الشركات المحلية والعالمية.


 وأكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى أنه منذ بداية جائحة كورونا يوجد تنسيق كامل بين مؤسسات الدولة وكل قطاعاتها ومنها الصحة والمجتمع المدنى والقوات المسلحة التى تعد حصن أمان للدولة المصرية.


 وأوضح أن الرئيس السيسى أعطى القطاع الصحى اهتمامًا كبيرًا للحفاظ على صحة المواطن المصرى وسلامته وهو ما ظهر فى المبادرات الرئاسية.


 وأكد أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على الرعاية الصحية ومواكبة التطور العالمى ويساهم المؤتمر فى تبادل الخبرات بـ ١٢٧ محاضرة فى التخصصات المعملية المختلفة، وعقد ورش عمل.


 أكد مستشار الرئيس أن المعرض يمثل فرصة حقيقية لآخر ما توصل إليه العلم فى مجال الصناعات الطبية، تزامنًا مع مرور عامين على إطلاق الرئيس السيسى مشروع التأمين الصحى الشامل، ومثلت المنظومة إعادة هيكلة حقيقية تتماشى مع توجيهات الدولة لعلاج المشكلات بالصحة، وتم إطلاق العديد المبادرات الصحية ومنها ١٠٠ مليون صحة الذى اعتبرته منظمة الصحة العالمية أكبر مسح طبى.


 من جانبه أشار عمر عبد العزيز مدير المكتب الفنى لهيئة الشراء الموحد إلى دعوة العديد من الدول الأفريقية للمشاركة فى إطلاق هذا الكيان الهام، وهناك 10 دول أفريقية حضرت من بينها السودان وليبيا وبنين والسنغال وتنزانيا وتشاد.
 وأكد محمد كامل رئيس شركة سباين ميديكال المنظمة لمؤتمر ومعرض مصر الدولى للصحة، أن عدد الشركات المشاركة فى إيجى هيلث 2021 بلغ ٤٦٠ شركة محلية وعالمية وتوقع زيارة نحو 22 ألف زائر للمعرض، وينظم 9 ورش عمل يحضرها ١٠٠ طبيب، وأن المؤتمر يشمل ١٣٣ محاضرة فى تخصصات مختلفة يلقيها ١٢١ محاضراً مصرياً و٩٨ محاضرا أجنبيًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة