صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


طرق التخلص من آثار صبغة الشعر على اليد والأذن  

ريم الزاهد

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 03:33 ص

تقوم بعض السيدات بعمل صبغة الشعر لأنفسهم في المنزل، تجنبا للذهاب إلى مراكد التجميل في ظل انتشار جائحة كورونا كوفيد ١٩ المستجد، ولكنها تقع قي مشكلة أخرى وهي عدم التحكم في وضع الصبغة بشكل محترف وبالتالي يظل هناك بواقي للصبغة على الرقبة والأذن وتبحث عن طرق لازالتها بشكل ٱمن. 

 

نظرا لأن بشرة الوجه يمكن أن تكون أكثر حساسية من الجلد في أي مكان آخر من الجسم، فأنت تريدين تجنب المنظفات القاسية جدا في هذه المنطقة. لذلك سيكون معجون الأسنان أنسب وسيلة للتخلص من بواقي الصبغة في المناطق الحساسة من الوجه.

 

١ - معجون الأسنان: 

 

يمكن أن يساعد معجون الأسنان في إزالة بقع الأسنان، ولكنه قد يساعد أيضًا في إزالة بقع صبغة الشعر من بشرتك.

 

استخدمي معجون الأسنان بوضع كمية صغيرة منه على قطعة قطن أو على إصبعك. ثم دلكيه برفق فوق الصبغة على بشرتك. اتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم أزيليه بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ.

 

 

 

٢ - مزيل طلاء الأظافر: 

 

مزيل طلاء الأظافر ليس آمنًا للاستخدام على وجهك أو رقبتك، لكنه يمكن أن يساعد في إزالة البقع من اليدين. ضعي كمية صغيرة من مزيل طلاء الأظافر على قطعة قطن أو كرة قطنية. ثم افركيها على البقعة لبضع ثوان حتى تلاحظي أنها تتلاشى.

 

اغسلي يديك بالماء الدافئ والصابون بعد ذلك لإزالة مزيل طلاء الأظافر.

 

٣ - صابون الأطباق والبيكنج صودا: 

 

تعمل البيكنج صودا على تقشير البشرة ويمكن أن يساعد صابون الأطباق في إذابة الصبغة.

 

امزجي صابون الأطباق والبيكنج صودا لتشكيل عجينة. ثم افركي المعجون برفق على المنطقة الملطخة من يديك، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة