هبة متولى
هبة متولى


ديكور

«الأكياس البلاستيك» أحلى زينة لبيتك!

إيمان طعيمه

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 09:40 ص

 

من خلال الاعتماد على إعادة التدوير القيام بمشروع مربح يعود بالنفع على صاحبه وعلى المجتمع. وهذا ما عملت عليه هبة متولى سالم، التى قررت أن تعيد تدوير الأكياس البلاستيكية وتحويلها إلى منتج جديد بدلاً من التخلص منها وتلويث البيئة بها.

هبة التى تعمل موجهة اقتصاد منزلى فى محافظة الشرقية، تنظم ورش عمل كثيرة للمُعلِمات والطلاب للتدريب على إعادة التدوير، وتقول لـ«آخرساعة»: «لاحظتُ أن هناك أشياء كثيرة يمكن إعادة استخدامها، وأبرزها الأكياس البلاستيكية التى لا يفكر أحدٌ فى استغلالها ويكون مصيرها دائماً سلة المهملات أو حرقها فى الشوارع، الأمر الذى ينتج عنه نسبة كبيرة من غاز أول أكسيد الكربون الضار بالصحة والبيئة».

وأوضحت أنها فكرت وبحثت كثيراً قبل البدء فى مشروعها، وفى البداية جمعت هذه الأكياس وقصتها على هيئة شرائط وصممت شكلها بنفس طريقة تصميم الكروشيه وصنعت منها دواسات وحقائب للتسوق وحافظات أوراق حتى توصلت إلى إمكانية صنع ديكورات منزلية منها على هيئة زهور ملونة وبأشكال مختلفة.

وتؤكد هبة أنها على استعداد لتعليم فن إعادة تدوير الأكياس البلاستيكية خطوة بخطوة ومن دون مقابل بهدف المحافظة على بيئة نظيفة وتوفير فرص عمل لكثير من الشباب.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة