صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


في يومها العالمي.. مصر تستهدف محو أمية مليون مواطن بقرى «حياة كريمة»

مصطفى أحمد

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 11:05 ص

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يعرض عبر القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «في يومها العالمي.. مصر تستهدف محو الأمية لمليون مواطن بقرى حياة كريمة».

ويوافق اليوم الأربعاء اليوم العالمي لمحو الأمية الذي أعلنته اليونيسكو عام 1966م بهدف تذكير المجتمع الدولي بأهمية محو الأمية للأفراد والجماعات والمجتمعات ولتأكيد الحاجة المبذولة نحو الوصول إلى مجتمعات أكثر إلماما بمهارات القراءة والكتابة.

وعلى المستوى المحلي، وضعت مصر ضمن استراتيجيتها "مصر 2030" هدفا محددا وهو مصر خالية من الأمية ومن أجل ذلك تتضافر الجهود التي تستهدف تعليم مليون أمي بقرى حياة كريمة وقد نجحت الجامعات المصرية في تقديم نماذج مضيئة وتجارب ثرية خلال الفترة من عام 2014 وحتى عام 2021 لتنجح في تعليم 300 ألف مصري خلال 7 سنوات.

اقرأ أيضاً| تطوير القاهرة الخديوية.. خطة حكومية لاستعادة رونق عقارات وسط البلد

وعالميا، يوجد ما لا يقل عن 737 مليون شخص من الشباب والكبار حول العالم غير ملمين بالمهارات الأساسية للقراءة والكتابة حتى يومنا هذا، واختارت اليونيسكو شعار "محو الأمية من أجل تعافٍ محوره الإنسان.. تضييق الفجوة الرقمية" ليكون محور الاحتفال هذا العام حيث يركز اليوم الدولي لمحو الأمية 2021 على التفاعل بين محو الأمية والمهارات الرقمية التي يحتاجها الشباب والكبار غير الملمين بمهارات القراءة والكتابة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة