إسراء سليمان
إسراء سليمان


«من حي الأسمرات».. صاحبة الميدالية الذهبية في الكيج بوكسينج تكشف قصة نجاحها

مصطفى أحمد

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 11:10 ص

قالت إسراء سليمان الحاصلة على الميدالية الذهبية للبطولة العربية في الكيج بوكسينج التي أقيمت في العراق، إنها واجهت صعوبات عديدة حتى تحقق النجاح، حيث بدأت ممارسة الرياضة منذ الصف الأول الابتدائي، حيث بدأت بالكاراتيه لكنها كانت تفضل الألعاب العنيفة، مشيرة إلى أنها مارست كونج فو والملاكمة والتايكوندو، لكنها فضلت كيك بوكسينج في نهاية المطاف.

 

وأضافت سليمان خلال حوارها برنامج صباح الخير يا مصر الذي يعرض عبر لقناة الاولى والفضائية المصرية من تقديم الاعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "لم يكن من السهل أن أنضم إلى المنتخب الوطني فقد فزت ببطولات كثيرة والحصول على الميدالية في العراق كان صعبا للغاية .. كانوا عاوزين يكسبوا العراق عشان في بلدهم بس رئيس اتحاد اللعبة في مصر مسمحش بده ووقف في ضهرنا".

اقرأ أيضاً| تمكين وحماية المرأة في صدارة اهتمامات الدولة | فيديو

 

وتابعت: "كنا نتدرب 3 مرات في اليوم بالمركز الأولمبي، وكنا نخوض تصفيات كل أسبوع مع زملائنا، ولعبت مباريات ضد لاعبات أكبر مني في الوزن، واستفدت كثيرا من هذه المباريات وهو ما منحني قوة أكبر وقدرة فائقة على التحمل".

 

وواصلت: "تلقيت تشجيعا كبيرا في حي الأسمرات، أشعر بأننا أهل، والنوادي مفتوحة للجميع دون دفع مقابل، وكل ذلك شجعني، وما تعلمته أحاول تعليمه لغيري وأنا راضية، وكنت أمارس الرياضة بهدوء، والنظافة تسيطر على المشهد في الأسمرات لذلك كنت مرتاحة أثناء التدريب".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة