صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بروتوكول تعاون بين الصحة وشركات أجنبية لتوفير علاج ضمور عضلات الأطفال فوق عامين

مصطفى أحمد

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 12:08 م

 

قال أحمد سعد الصحفى المتخصص بملف الصحة بجريدة الأخبار إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أطلق منذ شهرين مبادرة لعلاج مرضى ضمور العضلات للأطفال تحت سن عامين  وتم توفير العلاج الجينى لهم و الحقن اللازمة التى تبلغ تكلفتها 35 مليون جنيه.

 

وأضاف" سعد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد المذاع على قناة ten  ،أن الطفل المصاب بمرضى ضمور العضلات يحقن مرة واحدة ،لافتا إلى أنه تم حصر الكثير من مرضى ضمور العضلات والذين بلغ عددهم 270 طفلا البالغين من العمر فوق عامين ولكن لم يوفر لهم العلاج الجينى .

 

وأوضح المتخصص بملف الصحة بجريدة الأخبار أنه تم توقيع بروتوكول  تعاون ما بين وزارة الصحة وشركة أجنبية لتوفير العلاج غير الجينى للأطفال المصابين بمرض ضمور العضلات أكبر من عامين، منوها إلى أن العلاج مستمر ومجانى على نفقة الدولة وتكلفته ايضا مرتفعة مثل العلاج الجينى .

 

اقرأ أيضاً| تمكين وحماية المرأة في صدارة اهتمامات الدولة | فيديو

وأكد أن بروتوكول التعاون سوف يدخل حيز التنفيذ وسيوفر خلال شهرين على الاقل مشيرا إلى أن هناك 24 عيادة متخصصة داخل التامين الصحى لتشخيص مرضى ضمور العضلات سواء الأطفال تحت عامين المصابون بمرض العضلات الشوكى او ما فوق عامين المصابون بمرض ضمور العضلات العضلى .

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة