كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية


هل تستضيف مصر كأس العالم للأندية؟ تعرف علي التفاصيل

أحمد إسماعيل

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 01:29 م

كشفت العديد من التقارير الإعلامية عن رفض الاتحاد الياباني استضافة كأس العالم للأندية في نسختها ٢٠٢١.


وأشارت وكالة "كايودو" اليابانية عن قرار الاتحاد الياباني لكرة القدم بالتخلي عن حقه في استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 هذا العام بسبب قيود وإجراءات فيروس كورونا، علي الرغم من إستضافة طوكيو لدورة الألعاب الأولمبية في منتصف العام، ونجاحها في إنهاء الدورة بشكل متميز.


وشهدت اجتماعات رابطة الأندية الأوروبية ، الحديث عن ملف كأس العالم للأندية بعدما عملوا بقرار الاتحاد الياباني ، في حضور هاني ابو ريدة عضو المكتب التنفيذي للفيفا ممثلا عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، بعد اختيار العضو المصري بصفته أقدم أعضاء مجلس الفيفا.


وتطرق الحديث في جلسة ودية عن إمكانية إقامة الحدث في دولة أوروبية ووضع الاقتراح علي مائدة فيفا.


وعلمت "بوابة أخبار اليوم" أن هاني أبوريدة  أجري اتصالا هاتفيا خلال الساعات القليلة الماضية مع الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المتواجد حاليا في روسيا لحضور منتدي الرياضة التاسع في روسيا، حيث عرض رئيس الجبلاية السابق فكرة استضافة كأس العالم للأندية في مصر وعرض الأمر علي وزير الشباب والرياضة لدراسه الملف.


يأتي ذلك في الوقت الذي أشارت فيه تقارير أخري أن الاتحاد الدولي تلقي محادثات من مسؤولين باتحادات أخري وعلي رأسها الامارات وقطر لاستضافة مونديال الأندية خلال شهر فبراير المقبل.


ويعقد المكتب التنفيذي للفيفا إجتماعا خلال الفترة القادمة لدراسة كافة التفاصيل قبل اتخاذ القرار النهائي وتحديد المواعيد وفقا للاجندة الدولية.


يذكر أن الأهلي يشارك في النسخة القادمة من مونديال الأندية بصفته حاملاً للقب دوري أبطال أفريقيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة