محاضرات وورش حكي بثقافة الغربية
محاضرات وورش حكي بثقافة الغربية


محاضرات وورش حكي بثقافة الغربية

صفوت ناصف

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 01:51 م

شهدت المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة، التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، حيث أكد بيت ثقافة الفريق سعد الدين الشاذلي بمدينة بسيون، حرص الدولة المصرية ممثلة في وزارة الثقافة على تدشين الكثير من المواقع الثقافية داخل ربوع المحروسة، إيمانا منها بقوة العلاقة بين الثقافة ودرجة الوعي بين أفراد المجتمع، وحرصا منها على تحقيق العدالة الثقافية لأبناء الوطن.

 

وقال د. حمدي شعبان أستاذ التربية الخاصة بكلية التربية، إن الابتسامة تبعث الأمل في نفوس الآخرين وتغلق باب الحزن، وأضاف خلال حديثه بمحاضرة قصر ثقافة طنطا، أن البسمة في وجوه من حولك تفتح لك الأبواب المغلقة، كما أنها أقصر الطرق لكسب قلوب الأخرين، و"علميا.. البسمة تريح الأعصاب، وتحسن من أداء الذاكرة، وتزيد من تدفق الدم".

 

استعرضت مكتبة قرية الأطفال بسبرباي، أهم الأسرار حول معبد أبو سمبل، أحد أهم المواقع الأثرية في مصر، وتحديدا في محافظة أسوان، حيث استمع الأطفال لشرح وافي عن حياة الملك رمسيس الثاني، أشهر ملوك الفراعنة، والذي حكم مصر فترة طويلة بلغت حوالي 67 عاما، شهدت على العديد من المنشآت والمعابد الضخمة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة