وزيرة الصحة
وزيرة الصحة


لقاح كورونا| الصحة: تسليم 500 ألف جرعة للجامعات .. ومطلع الأسبوع المقبل تسليم 500 ألف أخرى

أحمد عيسى

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 01:57 م


قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، عرضاً حول آخر المستجدات الخاصة بالتعامل مع أزمة فيروس كورونا، وموقف توفير وتلقى اللقاحات المضادة للفيروس.


حول موقف توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا للعاملين بوزارة التربية والتعليم، أشارت الوزيرة إلى أنه تم خلال الأسبوعين الماضيين تطعيم أكثر من 600 ألف من العاملين بوزارة التربية والتعليم على مستوى المحافظات، وذلك فى إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد.

وفيما يخص موقف اللقاحات للطلاب الجامعيين، أوضحت الوزيرة أنه تم تسليم 500 ألف جرعة للجامعات، وأنه سيتم تسليم 500 ألف جرعة بمطلع الاسبوع المقبلة.

 تطرقت الدكتورة هالة زايد، خلال العرض إلى موقف الأعداد التى حصلت على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن إجمالى عدد الجرعات وصل إلى أكثر من 11 مليون جرعة، ما بين الجرعة الأولى والثانية، ومن هذا الإجمالى أكثر من 2 مليون جرعة خلال الفترة من 24 إلى 31 أغسطس الماضى، منوهة إلى أن إجمالى الجرعات المقدمة لاعضاء الجهاز الإدارى بالدولة وصل إلى أكثر من 2 مليون جرعة، مضيفة أنه سيتم البدء فى توفير اللقاحات للطلاب بالثانوية العامة والفنية، وكذا المعاهد الازهرية.

أشارت وزيرة الصحة إلى الوضع الوبائى على مستوى محافظات الجمهورية، موضحة أن معدلات الاصابة بالفيروس تشهد تزايداً خلال هذه الفترة، وهو ما يحتم ضرورة الاستمرار فى تطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالتعامل مع فيروس كورونا، وكذا أهمية الحرص على تلقى اللقاحات المضادة للفيروس التى توفرها الدولة من مختلف الجهات المنتجة لها، بما يسهم فى تقليل معدلات الاصابة بالفيروس.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة