محافظ الإسكندرية يستقبل سفير ألمانيا
محافظ الإسكندرية يستقبل سفير ألمانيا


محافظ الإسكندرية يبحث مع سفير ألمانيا تعزيز التعاون بين الجانبين  

أشرف شرف

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 04:17 م

استقبل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم بمكتبه، السفير فرانك هارت مان سفير الجمهورية الاتحادية الألمانية لدي مصر، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين. 

رحب المحافظ بالسفير علي أرض الإسكندرية عاصمة مصر الثانية، مشيداً بعمق وقوة العلاقات التي تربط البلدين. مؤكداً علي رغبته ودعمه الكامل للتعاون المشترك بين الجانبين و خاصة في مجالات الثقافة و الصناعة و التجارة، كما تمنى ان تكون زيارة سفير جمهورية المانيا للإسكندرية داعمة لمزيد في الاستثمارات وخاصة أن الإسكندرية تمتلك موانئ بحرية يتم الاعتماد عليها في عمليات الاستيراد والتصدير بما يقارب نسبة ٧٠ % من حجم الصادرات والواردات على مستوى الجمهورية لافتا إلى أهمية استمرار النشاط الثقافي من خلال تواجد المركز الثقافي الألماني “معهد جوته". 

وأكد الشريف أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا عام 2017، والزيارة التي قامت بها المستشارة أنجيلا ميركل لجمهورية مصر العربية في نفس العام عملت على تقوية وتوطيد العلاقات التي تربط بين البلدين. 

ومن جانبه؛ أعرب السفير عن سعادته بزيارة الإسكندرية، مؤكدا أن مدينة الاسكندرية لها مكانة خاصة لما لها من تاريخ ثقافي وحضاري عريق، وكونها ملتقى للعديد من الثقافات والحضارات المختلفة على مر العصور. 

 

 

 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة