وزير النقل يبحث مع نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي التعاون المشترك
وزير النقل يبحث مع نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي التعاون المشترك


وزير النقل يبحث مع نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي التعاون المشترك

نشوة حميدة

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 04:45 م

التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، سولومون كواينور نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي للقطاع الخاص والبنية التحتية لبحث التعاون المشترك فى مشروعات النقل المختلفة.

جاء ذلك على هامش فعاليان النسخة الاولى من المنتدى السنوي للتعاون والتمويل الدولي الانمائي والذي يقام تحت رعاية رئيس جمهورية مصر العربية، بحضور قيادات وزارة النقل وممثلي وزارة التعاون الدولى.

في بداية اللقاء، أكد الوزير أن كافة مشروعات وزارة النقل هدفها خدمة المواطن المصرى وخدمة خطط التنمية الشاملة خاصة مع الطفرة الكبيرة التى يشهدها قطاع النقل في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأشار إلى قيام وزارة النقل بالتعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ البنية التحتية للمشروعات القومية والكبرى والاستعانة بالشركات العالمية المتخصصة في ادارة وتشغيل عدد من المشروعات مثل التعاقد مع RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT كما أكد الوزير أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بضرورة الربط مع دول الجوار والدول الافريقية مثل الربط السككي مع دولة السودان.

وذكر أنه جاري إنهاء إجراءات المنحة المقدمة الصندوق الكويتي للتنمية لإعداد دراسات الجدوى الخاصة بالمشروع، لافتاً الى أهمية الربط البري بين مصر وليبيا وتشاد والمخطط له ان يمتد الى غرب افريقيا وذلك لخدمة حركة التجارة بين مصر والدول الفريقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة