وزير التعليم العالي ووزيرة الصحة خلال تفقد مراكز التطعيم بجامعة القاهرة
وزير التعليم العالي ووزيرة الصحة خلال تفقد مراكز التطعيم بجامعة القاهرة


عبد الغفار: تقديم 154.523 جرعة لقاح ضد فيروس كورونا بالجامعات

مروة فهمي

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 05:23 م

استعرض وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار، موقف جاهزية مراكز التطعيم بالجامعات التي سيتم من خلالها تنفيذ التكليف الخاص بتقديم اللقاح استعدادا للعام الدراسي الجديد، بواقع 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، تتوزع كالاتي: 28 جامعة حكومية، و22 جامعة خاصة، و6 جامعات أهلية.

اقرأ أيضا||وزير التعليم العالي: ضرورة الإنتهاء من تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا قبل بداية العام الدراسي

وقال عبدالغفار، خلال اجتماع مع رئيس الوزراء، إنه تم تقديم 154.523 جرعة بالجامعات، مُقسمة إلى 122.108 جرعة أولى، و32.424 جرعة ثانية، موضحا أن العاملين والطلاب بقطاع التعليم العالي حصلوا على 58.742 جرعة، بنسبة 38%، بينما العاملون في المنظومة الصحية التابعون لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصلوا على 95.790 جرعة، ما يمثل 62% من إجمالي ما تم تقديمه من جرعات. 

وشدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة الانتهاء من تطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا المستجد قبل بداية العام الدراسي لتقليل فرص الإصابة بالعدوى وانتظام العملية التعليمية وعودة الحياة الجامعية إلى طبيعتها.

وقد تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من العيادات المخصصة لتطعيم الطلاب بلقاح سينوفاك المضاد لفيروس كورونا،  في إطار الخطة الشاملة للدولة لحماية كافة مواطنيها تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطعيم عناصر المنظومة الجامعية استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد 2021 / 2022.

وخلال الجولة التقوا بالطلاب واطمأنوا على سير العمل بحملة التطعيم الموسعة التي تنفذها جامعة القاهرة، واستيعاب العيادات أكبر عدد ممن لم يتلقوا اللقاح حتى الآن، وتواجد الأطقم الطبية والتمريض في كل عيادة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تضمن سلامة المشاركين، وتذليل أي عقبات محتملة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة