طلاب المرحلتين الأولى والثانية
طلاب المرحلتين الأولى والثانية


وزير التعليم العالي: بدء المرحلة الثالثة للتنسيق بعد إعلان نتيجة الاغتراب

مروة فهمي

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 05:29 م

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، تفاصيل موقف التنسيق والقبول بالجامعات خلال العام الدراسي الجديد.

واستعرض أعداد الطلاب في المرحلتين الأولى والثانية، وكذا عدد من لم يتقدم لتسجيل رغباته (المرحلة الثالثة)، مشيرا إلى أن المرحلة الثالثة ستبدأ بعد إعلان نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، مستعرضا الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثالثة، في الشعبتين العلمي والأدبي. 

وقد أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الأربعاء أن  25 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

اقرأ أيضًا| التعليم العالى: 25 ألف طالب سجلوا في تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

وأضاف السيد عطا، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن.

وأوضح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي للوزارة، أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية مستمرة في استقبال الطلاب لمساعدتهم في تحويل تقليل الاغتراب، مُوجهًا بضرورة استمرار التزام جميع الطلاب بارتداء الماسك الطبي (الكمامة)، حيث إنه لن يُسمح لأي طالب بالدخول لمعامل الحاسب الآلي بالجامعات دون ارتدائها، واتباع التعليمات والإجراءات المُنظمة للعمل بهذه المعامل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة