د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي


وزير التعليم العالي يعلن أسماء الجامعات التكنولوجية الجديدة

مروة فهمي

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 05:57 م

 استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي  موقف المرحلة الثانية لإقامة الجامعات التكنولوجية والتي تشمل جامعات: برج العرب، وطيبة بالأقصر، وأسيوط ، و6 أكتوبر، والسلام شرق بورسعيد، وطنطا، حيث بلغت معدلات التنفيذ في عدد من هذه الجامعات مراحل متقدمة

اقرأأيضا||رئيس الوزراء يتابع مع وزير التعليم العالي الموقف التنفيذي لمشروعات الوزارة

كما عرض  عبدالغفار الموقف التنفيذي للجامعات الأهلية التابعة للجامعات الحكومية، وهي: جامعة المنوفية الأهلية، و جامعة حلوان الأهلية، وجامعة المنصورة الأهلية، و جامعة قناة السويس الأهلية، وجامعة جنوب الوادي الأهلية، وجامعة بنى سويف الأهلية، وجامعة بنها الأهلية، وجامعة بورسعيد الأهلية، وجامعة الزقازيق الأهلية، وجامعة المنيا الأهلية، وجامعة أسيوط الأهلية. 

واستعرض الوزير، موقف جاهزية مراكز التطعيم بالجامعات التي سيتم من خلالها تنفيذ التكليف الخاص بتقديم اللقاح استعدادا للعام الدراسي الجديد، بواقع 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، تتوزع كالاتي: 28 جامعة حكومية، و22 جامعة خاصة، و6 جامعات أهلية. 

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، إنه تم تقديم 154.523 جرعة بالجامعات حتى أمس، مُقسمة إلى 122.108 جرعة أولى، و32.424 جرعة ثانية، موضحا أن العاملين والطلاب بقطاع التعليم العالي حصلوا على 58.742 جرعة، بنسبة 38%، بينما العاملون في المنظومة الصحية التابعون لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصلوا على 95.790 جرعة، ما يمثل 62% من إجمالي ما تم تقديمه من جرعات. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة