ممتاز القط
ممتاز القط


كــلام يبــقى

ممتاز القط

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 07:31 م

 

ليس معقولاً أن يستمر الجدل والنقاش حول عملية المصالحات فى مخالفات البناء وكذلك قانون تراخيص البناء الجديد والذى حمل مجموعة من الطلاسم قد تصبح ستاراً لأكبر منظومة للفساد فى المحليات مستقبلاً.
حتى الآن لا أحد يعرف الحقيقة فيما يخص عملية المصالحات والتى أصبحت محلك سر رغم تحصيل الدولة ملايين الجنيهات كمقدمات للتصالح.
تعليمات وتفسيرات متضاربة حول إجراءات التصالح والتى حددها مجلس الوزراء وقام بمد فترة التصالح مرات عديدة ولكن للأسف الشديد ضاعت كلها فى سراديب الروتين الحكومى البغيض الذى لايزال يعشش فى المحليات والتى لم يصبح الفساد فيها للركب فقط ولكنه غطى الأعناق فى تحد سافر لكل خطوات الإصلاح والتطوير والتحديث.
حتى الآن توقفت عمليات البناء انتظاراً لتعليمات جديدة قد تفك طلاسم بعض القرارات التى صدرت فى غفلة من القانون الذى كاد يتم تفريغه من مضمونه وتحول إلى معول هدم لأى آمال فى الإصلاح.
كل المحافظات تضرب أخماساً فى أسداس فيما يخص المصالحات لا أبالغ عندما أقول إن كل محافظة وضعت قانوناً خاصاً بها والكارثة أن معظم هذه المحافظات تؤثر السلامة وفضل عدد كبير من المسئولين فى المحليات الانتظار وعدم اتخاذ أى اجراءات تنفيذية قد تجعلهم مثار القيل والقال.
أصبح التخوف من أى شبهة للفساد هو الفساد بعينه لأنه أصاب السوق العقارى بالشلل الكامل.
المحافظات تفسر القانون على هواها!! البعض يقول إن المصالحة تتوقف على المسافة بين المخالفة وبين أقرب تجمع للبناء والبعض يقول إن المصالحة لن تتم إلا بعد حساب موقع المرافق والصرف من موقع البناء.
البعض يقول إن هناك تعليمات عليا صدرت بالموافقة على كل مخالفات البناء فى القرى والتى تم دفع الغرامة الخاصة بها، وحدث ولا حرج فيما يخص التراخيص الجديدة والارتفاعات وساحات المبانى.
مطلوب اجتماع عاجل لمجلس الوزراء لوضع النقاط على الحروف وتنفيذ عمليات المصالحة التى استكملت أوراقها فوراً والإجابة عن كل لوغاريتمات قانون البناء الجديد.
الفساد فى المحليات ليس بشراً ولكنه قوانين منقوصة ومتناقضة لم يضعها ترزية وخبراء فى التشريع ولكن للأسف الشديد ترزية غير مهرة.
مصداقية الحكومة تحتاج إلى بتر كل الفاسدين فى المحليات والذين عادة ما يكونون من صغار الموظفين الذين مزقوا شعارعدى علينا بكرة يا سيد واستبدلوه بعدى علينا السنة الجاية!!.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة