د. أشرف صبحى لحظة وصوله إلى روسيا
د. أشرف صبحى لحظة وصوله إلى روسيا


وزير الرياضة أمام المنتدى الدولى بروسيا:

وزير الرياضة يشارك فى المنتدى الدولى «روسيا دولة الرياضة»

محمود المخبزي

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 08:05 م

 

شارك د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، فى المنتدى الدولى التاسع «روسيا دولة الرياضة» الذى افتتحه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين منذ قليل عبر الفيديو كونفرانس وتستمر فعالياته حتى الغد.

وقال بوتين إن المنتدى أصبح منصة رسمية وشعبية للتواصل بين قادة الحركة الرياضية، لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين ممثلى المنظمات الرياضية الدولية والروسية والرياضيين والمدربين.

وأضاف بوتين أن تقليد عقد هذا المنتدى قد تم وضعه فى عام 2009 فى قازان عاصمة تتارستان حيث يحبون الرياضة، ويولون الأولوية لتطوير البنية التحتية الحديثة الأكثر تقدمًا.
 وقال بوتين: لا نبنى فقط الملاعب والمجمعات الفريدة، ولكن مرافق مناسبة وميسورة التكلفة للأنشطة الرياضية فى الريف والمدارس والجامعات وفى الساحات.


وأكد وزير الرياضة أن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى للمنظومة الرياضية المصرية وضعها فى مصاف الكبار ومنحها سمعة عالمية سواءً على مستوى إحراز المنتخبات المصرية فى مختلف اللعبات فى العديد من المراكز والميداليات.

وكذلك على مستوى استضافة مختلف الأحداث والبطولات الرياضية من خلال ما تتمتع به من بنية رياضية متميزة وما تمتلكه من كوادر بشرية فنية وإدارية وتنظيمية، فأصبحت بذلك واحدة من أهم الوجهات التى يقصدها المجتمع الدولى لإقامة وتنظيم مختلف الأحداث والبطولات والمنافسات القارية والعالمية فى جميع اللعبات الرياضية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة