فينجادا وكيروش
فينجادا وكيروش


فينجادا مستشارا لـ«كيروش».. عمل مساعدا له في البرتغال وإيران

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 09:26 م

أعلن اتحاد الكرة المصري، اليوم الأربعاء، تعيين المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، مديرا فنيا للمنتخب الوطني خلفا للمقال حسام البدري.

وقررت اللجنة الثلاثية المكلفة بادارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد تعيين الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مديرا فنيا ، بجانب ضياء السيد مدربًا عامًا ، ومحمد شوقي مدربا وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى.

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للآداء وأخصائيًا للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل ، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري و الطبي والأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.

وجاء اختيار كارلوس كيروش بعد ترشيح من مواطنه وصديقه نيلو فينجادا، المدير الفني للاتحاد المصري لكرة القدم، ووافق أحمد مجاهد وبدأ فينجادا في التواصل مع كيروش والذي وافق على الفور على تدريب الفراعنة.

وتربط فينجادا بكيروش، علاقة قوية وسيكون مستشارا له خلال تدريبه لمنتخب مصر، حيث سبق لفينجادا العمل مساعدا لكيروش إبان تدريبه لمنتخب شباب البرتغال في عام 1989، مع جيل ذهبي على رأسهم لويس فيجو وروي كوستا وغيرهم من نجوم البرتغال في التسعينات.

وتكررت التجربة عندما كان يتولى كيروش تدريب منتخب إيران، حيث قام باختيار فينجادا كمدرب مساعدا له في عام 2014، وبعدها بشهور قليلة رشحه ليكون مدربا للمنتخب الإيراني الأولمبي إلا أنه لم يستمر في مهمته بعد توديعه بطولة الألعاب الأولمبية الآسيوية في أسوء مشاركة للإيرانيين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة