جين بساكي
جين بساكي


البيت الأبيض: لا نعتزم الإقرار بحكومة طالبان

سبوتنيك

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 - 10:36 م

قال البيت الأبيض، اليوم الأربعاء 8 سبتمبر، إن الولايات المتحدة لا تعتزم الإقرار بحكومة طالبان في أفغانستان.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي للصحفيين في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز": "هذه حكومة مؤقتة، لا أحد في هذه الإدارة، لا الرئيس ولا أي شخص في فريق الأمن القومي قد يقترح أن طالبان عضو في المجتمع العالمي يحظى بالتقدير والاحترام".
اقرأ ايضاً|البابا فرانسيس: نأسف لوضع النساء في العالم مقارنة بالرجال


وتابعت بقوله "لم تكسب طالبان ذلك بأي شكل من الأشكال، ولم نقيم الأمر على هذا النحو أبدا"، وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قد قال إن الحكومة الأفغانية التي شكلتها حركة "طالبان" يبدو أنها غير شاملة، مضيفا: "على طالبان أن تكتسب الاعتراف بشرعيتها عبر أفعالها".

وتابع، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: "اعتراف واشنطن بحركة طالبان يعتمد على أفعالها بشكل كامل"، مشيرا إلى أن واشنطن تعمل مع ألمانيا على تنسيق الجهود السياسية حول أفغانستان.

واعتبر بلينكن أن ما وصفه بـ "بعض الوجوه في التشكيلة الحكومية لطالبان، تثير قلق واشنطن"، مشيرا إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، سبل ضمان تنفيذ حركة طالبان تعهداتها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن واشنطن تبذل قصارى جهدها لاستئناف رحلات الإجلاء من أفغانستان، مضيفا: "لكن حركة "طالبان" لم تلتزم بتسهيل سفر العالقين وتتذرع بعدم امتلاكهم وثائق السفر المطلوبة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة