صورة تعبيرية صورة تعبيرية

أسباب الإصابة بجرثومة المعدة 

حنان الصاوي الخميس، 09 سبتمبر 2021 - 10:30 ص

 

تحدث عدوى جرثومة المعدة عندما تصيب بكتيريا الملوية المعدة، ويحدث هذا عادة أثناء الطفولة،  قد تكون عدوى الملوية البوابية سببًا شائعًا للقرحة الهضمية ، وتكون موجودة في أكثر من نصف الأشخاص في العالم.

 

في مناطق العالم التي تنتشر فيها عدوى بكتيريا المعدة  ومضاعفاتها ، يقوم الأطباء أحيانًا باختبار الأشخاص الأصحاء بحثًا عن الملوية البوابية،  ما إذا كانت هناك فائدة من اختبار عدوى الملوية البوابية عندما لا تكون لديك علامات أو أعراض للعدوى أمر مثير للجدل بين الأطباء.

 

ولا يدرك معظم الأشخاص أنهم مصابون بعدوى جرثومة المعدة ، لأنهم لا يمرضون أبدًا، إذا ظهرت عليك علامات وأعراض القرحة الهضمية فمن المحتمل أن يفحصك الطبيب بحثًا عن عدوى جرثومة المعدة ،  إذا كنت تعاني منها فيمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

 

أعراض جرثومة المعدة
لن تظهر على معظم المصابين جرثومة المعدة  أي علامات أو أعراض،  ليس من الواضح سبب ذلك  ولكن قد يولد بعض الأشخاص بمقاومة أكبر للآثار الضارة لجرثومة الملوية البوابية.

1- وجع أو ألم حارق في بطنك

2- ألم في البطن يزداد سوءًا عندما تكون معدتك فارغة

3- غثيان

4- فقدان الشهية

5- كثرة التجشؤ

الانتفاخ

فقدان الوزن غير المقصود

أسباب الإصابة بـ جرثومة المعدة 
لا تزال الطريقة الدقيقة التي تصيب بها بكتيريا الملوية  شخصًا ما غير معروفة،  قد تنتقل بكتيريا جرثومة المعدة من شخص لآخر من خلال الاتصال المباشر باللعاب أو القيء أو البراز، قد تنتشر بكتيريا الملوية البوابية أيضًا من خلال الطعام أو الماء الملوث.

مضاعفات جرثومة المعدة 

تشمل المضاعفات المرتبطة بعدوى جرثومة المعدة ما يلي:

-قرحة المعدة

-التهاب بطانة المعدة

 يمكن لعدوى الملوية البوابية أن تهيج معدتك ، مسببة التهاب (التهاب المعدة).

-سرطان المعدة

اقرأأيضا |دراسة تحذر من ارتباط الإصابة بالإكزيما بنوبات الاكتئاب والقلق

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة