صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


روسيا توقع عقود تصدير أسلحة بـ3 مليارات يورو

شريف داود

الخميس، 09 سبتمبر 2021 - 12:31 م

أعلن ألكسندر ميخيف نائب رئيس الاتحاد الهندسي الروسي المدير العام لشركة روسبورن اكسبورت في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن فترة المعرض الصيفي 2021 شهظت طلبًا قويًا على الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية في منتدى الجيش 2021 العسكري التقني وعقدت شركة روستك مفاوضات مع شركاء أجانب ووقعت أكثر من 30 وثيقة عقد بقيمة أكثر من 3 مليارات يورو.

واستفادت شركة من الإمكانات الكاملة لمعارض الدفاع الصيفية الروسية وبالتالي تجديد محفظة طلباتها وزيادة عبء العمل على مؤسسات الدفاع المحلية: تشمل خطة التصدير الآن طائرات من طراز Su-30 وMi-35M / P و Mi-171Sh و Mi - طائرات هليكوبتر 17V-5، أسلحة طائرات، نظام Pantir-S1 / S1M ذاتية الدفع المضادة للطائرات / نظام الصواريخ (SPAAGM)، Verba MANPADS، ورادار Protivnik-GE، ونظام Krasukha للحرب الإلكترونية، ونظام Repellent-Patrol المحمول المضاد للطائرات EW، نظام Kornet-EM ATGM، محطات الأسلحة التي يتم التحكم فيها عن بعد، أسلحة المقاتلين السطحيين والغواصات، الأسلحة الصغيرة، الذخيرة.. كما تم التوصل إلى اتفاق بشأن دمج نظام أسلحة Palma المحمولة على متن السفن / الصاروخ الروسي (CIWS) في نظام الأسلحة الأجنبية الصنع للسفينة.

وأضاف «ميخيف» أن نجاحات روسيا في التعاون العسكري التقني تثبت أن الصناعة المحلية قادرة على تطوير منتجات وحلول فريدة جديدة مطلوبة في السوق.. وفي الوقت نفسه تعد تجديد نوعي للمصانع والأصول الثابتة لمكاتب التصميم.

وتعد الشركات المرتبطة بالاتحاد الهندسي الروسي محركًا قويًا لنمو الاقتصاد الروسي، مما يساهم بشكل كبير في تطوير التعاون العسكري التقني حيث يتم استغلال منتجاتها عالية التقنية بشكل كبير من قبل شركاء من أكثر من 100 دولة، واليوم تجاوزت محفظة طلبات التصدير لشركة روسبورن 52 مليار دولار.

وروسبورن اكسبورت هي الوكالة الحكومية الوحيدة في روسيا لتصدير مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات والتقنيات المتعلقة بالدفاع والاستخدام المزدوج، وهي جزء من شركة روستك، وتمثل شركة روسبورن أكثر من 85٪ من صادرات روسيا من الأسلحة والمعدات العسكرية.  
 

زعيم كوريا الشمالية يحضر عرض عسكري بمناسبة ذكرى تأسيس البلاد| صور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة