السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية


مع زيادة انتشارها..

تحذيرات من تزايد حوادث الاحتراق التلقائي للسيارات الكهربائية

وائل نبيل

الخميس، 09 سبتمبر 2021 - 10:56 م

قال داميان إرنست، أستاذ الهندسة الكهروميكانيكية في جامعة لييج، إنه مع انتشار السيارات الكهربائية، ستبرز قضية الاحتراق والاشتعال التلقائي بتلك السيارات، وهو ما يجب معالجته من الأن.

ودأبت وسائل الإعلام على الإبلاغ بانتظام عن اشتعال النيران في طرازات السيارات الكهربائية المختلفة في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى اندلاع حرائق يصعب إخمادها، في حين أن هناك القليل من القلق بشأن هذه المسألة في الوقت الحالي، نظرًا لأن السيارات التي تعمل بالنفط والديزل، من المحتمل أن تشتعل فيها النيران بعشرة أضعاف، فإن نجاح السيارات الكهربائية قد يجعل الأرقام أكثر إثارة للقلق في المستقبل.

وأوضح إرنست قائلا: "إنها ليست مشكلة واسعة النطاق بمعنى أن هناك حرائق بالمركبات" الكلاسيكية "التي تعمل بالديزل أو البنزين، أكثر بعشر مرات من الحرائق في السيارات الكهربائية، وهناك حريق واحد لمركبة كهربائية لكل 330 مليون كيلومتر يتم قطعها ، وهو أمر بالغ الأهمية".

وتابع: "السيارات الكهربائية كلها جديدة، والسيارات ذات المحركات الحرارية أقدم بكثير في المتوسط​​؛ ترجع الحرائق على المحركات الحرارية إلى عمر السيارة والمحركات الرديئة مع سوء الصيانة، يزداد عدد الحوادث والحرائق التلقائية على السيارات الكهربائية".

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة