صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نائب محافظ القاهرة تعقد اجتماعًا لمناقشة الخطة الاستثمارية لإحياء المنطقة الجنوبية 

محمود كساب

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 10:47 ص

عقدت  المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا بحضور رؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومديري الطرق والتخطيط بالمنطقة الجنوبية، لمناقشة الخطة الاستثمارية للعام الحالي.

وجهت عبد المنعم إلى أهمية تعظيم الاستفادة من المبالغ المعدة للخطة الاستثمارية لرفع كفاءة الطرق، وتطوير الميادين العامة وتطوير الشوارع الرئيسية ورفع كفاءة الإنارة .

وأشارت نائب محافظ القاهرة، إلى أنه تم تخصيص مبالغ معدة لهذا الشأن ويجب الاستفادة القصوى منها لتعود بالفائدة على المواطن، كما  تم عرض مقترح لكل حي من قبل رؤساء الأحياء بشأن تطوير ورفع كفاءة الميادين العامة والشوارع الرئيسية .

 كما وجهت نائب المحافظ  بضرورة إعداد ميزانية الرصف والإنارة بحي الخليفة، والتي تشمل عمل انترلوك ورصف بشوارع الحي وتحديدًا بشارع الأشراف والسلطان حسن، ليتم الرصف وتركيب الانترلوك، كما وجهت بإحلال وتجديد أعمدة الإنارة باستخدام الأعمدة التى يتم إحلالها بالشوارع الجانبية.

 أكدت جيهان عبد المنعم، على أن يكون من ضمن خطة العام الجديد لحى المقطم تطوير ورفع كفاءة  شارع ٩، كما وجهت رئيس حي البساتين بضرورة إضافة شارع اللاسلكى ضمن الشوارع المقرر رفع كفاءتها.

وشددت عبد المنعم على أهمية المشاركة المجتمعية في المساهمة في أعمال تطوير وتجميل الميادين، وذلك تفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني.

 وأكدت على ضرورة تكثيف حملات النظافة والاشغالات بنطاق جميع الأحياء، بالاضافة إلى الاهتمام بأعمال التعقيم والتطهير داخل المباني الإدارية للأحياء والشوارع، واتخاذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة ومنع انتشار عدوى  كورونا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة