صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل إعلان الحكومة.. ميقاتي يصل القصر الجمهوري للقاء عون

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 12:56 م

قالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي وصل إلى القصر الجمهوري منذ قليل.

وأضافت الوكالة أن ميقاتي سيلتقي الرئيس ميشال عون قبيل الإعلان عن الحكومة الجديدة.

قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي إنه سيعلن عن أسماء حكومته اليوم الجمعة 10 سبتمبر.

اقرأ أيضًا: بعد توقف 6 أيام.. عون وميقاتي يستأنفان مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية

وأضاف ميقاتي – بحسب وسائل إعلام لبنانية – إن الإعلان الرسمي عن الحكومة سيكون بعد ظهر اليوم، لافتا إلى أنه أجرى اتصالا برئيس الجمهورية ميشال عون وطلب منه موعدا لزيارته وتقديم تشكيلته الحكومية بصيغتها النهائية.

وشدد ميقاتي على أنه "لا ثلث معطلا واضحا أو مستترا لأي فريق في الحكومة الجديدة"، لافتا إلى أنه من المهم أن يتكاتف الجميع من أجل مصلحة لبنان.

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون، كلف، رئيس الحكومة الأسبق، نجيب ميقاتي، بتشكيل الحكومة الجديدة بعد عام فشلت فيه محاولتان لتأليف حكومة لبنانية تتولى مهمة إخراج البلاد من دوامة الانهيار الاقتصادي المتسارع.

وبذلك يكون ميقاتي الشخصية الثالثة بعد السفير مصطفى أديب ورئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري التي يكلفها عون بتشكيل حكومة لبنانية، إثر استقالة حكومة حسان دياب، على خلفية انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس 2020، والذي أدى الى مقتل أكثر من مئتي شخص وإصابة أكثر من 6500 بجروح.

ويواجه لبنان حاليا "أسوأ أزمة اقتصادية يشهدها العالم منذ قرن ونصف" بحسب وصف البنك الدولي؛ وذلك لتدهور الوضع المالي منذ خريف العام 2019، وانخفضت قيمة العملة الوطنية لأكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، مما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز 400 %.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة