عودة حركة القطارات لطبيعتها بالشرقية
عودة حركة القطارات لطبيعتها بالشرقية


عودة حركة القطارات لطبيعتها بالشرقية عقب توقفها لخروج عربات عن القضبان

سناء عنان

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 02:39 م

عادت حركة القطارات بخط بورسعيد الإسكندرية، لصورتها الطبيعية بعد توقف دام لأكثر من ساعتين ونصف، بسبب خروج 4 عربات  من على القضبان أمام مزلقان أبو الأخضر بمدخل مدينة الزقازيق، وذلك عقب قيام مسئولي السكة الحديد بتعديل مسار العربات وإعادة مسار القطار مرة أخرى لرحلته لمدينة الإسكندرية.

اقرأ أيضا|مبادرة «حياة كريمة» تغير الواقع في المنيا.. تحويل قرية «أبا» إلى مدينة 

وكان القطار رقم 570 قادم من الإسماعيلية في طريقة للإسكندرية، وأثناء دخوله محطة الزقازيق أمام مزلقان أبو الأخضر، فوجئ قائده بانحراف 4 عربات مكيفة في مؤخرة القطار، وخروجها عن القضبان، فتوقف على الفور وبادر الركاب بالتدافع لمغادرته خشية انقلابه، ونتج عن ذلك إصابة كلا من نادية شكرى كرلس 75 عاما باشتباه ما بعد الارتجاج من محافظة الاسماعيلية وأسلام حسن عبده 17 عاما من الزقازيق مصابا بكدمة بالقدم اليسرى وسناء السيد سلام 65 عاما أصيبت بأغماء من مدينة زفتة بمحافظة الغربية.

وكلف د.ممدوح غراب محافظ الشرقية د.هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لمصابي الحادث للمصابين، مؤكدا على ضرورة عدم خروجهم إلا بعد تماثلهم للشفاء وإجراء كافة الفحوص الطبية اللازمة لهم.

وصرح وكيل وزارة الصحة أنه تم  خروج حالة واحدة من المصابين، والذين تم نقلهم لمستشفى الزقازيق العام مع استمرار تلقي الحالتين المصابتين للعلاج بنفس المستشفى.

وفي سياق متصل قام فريق من النيابة العامة بمحافظة الشرقية بالانتقال لموقع الحادث لمعاينة الواقعة على الطبيعة، وقررت التحفظ على سائق القطار للتحقيق معه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة