صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


للأطفال| فيتامينات تقوي الذاكرة في بداية العام الدراسي الجديد

أمنية شاكر

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 04:46 م

تستعد جميع الأمهات، في بداية العام الدراسي الجديد؛ لإعداد الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات التي تساعدهم على التركيز في يومهم الدراسي.

وأشار مات كوتشان، العالم والرائد العالمي في مجال استكشاف وتعزيز الشراكة بين شركة الرعاية الصحية "أبوت" ومركز تعليم التغذية والذاكرة، في جامعة "إلينوي"، إلى أن القدرة المعرفية للطفل تزداد بفضل الفيتامينات الذي يحصل عليها من الاطعمة الذي يتناولها في وجبة الفطور، ووجبته المدرسية، وذلك بحسب موقع سبوتنيك.

وأكد المقال الطبي المنشور في صحيفة "usnews” الأمريكية، بانه يوجد 5 عناصر غذائية يجب ان يحصل عليها الأطفال مع بداية العام الدراسي، تعتبر هامة جدا للصحة والأداء الإدراكي للطفل.

وجدت إحدى الدراسات التي أجراها مركز تعلم التغذية والذاكرة أن زيادة تناول اللوتين والزياكسانثين يحسن بشكل كبير سرعات المعالجة البصرية لدى الاطفال.

ومن الاطعمة التي تحتوي على اللوتين والزياكسانثين؛ الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ واللفت والطماطم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي البيض والذرة والكيوي والعنب والبرتقال والكوسا على الكثير من كل من اللوتين والزياكسانثين.

وأشار التقرير بأن دماغ الإنسان يتكون من 60% من الدهون، وخاصة الدهون غير المشبعة أو "الجيدة"، مفيدا جدا للتطور والأداء المعرفي خلال جميع مراحل الحياة، ومن ابرز الاطعمة التي تحتوي على الدهون الغير مشبعة هي جميع الفواكه والخضروات ذات اللون الارجواني، بما في ذلك الطفولة، بحسب تأكيد اختصاصية التغذية في كولومبيا إيلانا ناتكر.

وجدت دراسة نشرت عام 2017 في المجلة الأوروبية للتغذية أن الذكور الأصحاء في سن الطفولة الذين شربوا عصير العنب بنسبة 100% قبل الخضوع لاختبارات معرفية قائمة على الانتباه ، كان أداؤهم أفضل مقارنة بأولئك الذين شربوا دواءً وهميًا بنفس الكمية من السكر لا يحتوي على الأنثوسيانين، ومن افضل الاطعمة التي تحتوي على الانثوسيانين الطبيعي هي التوت والعنب.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة