رياض المالكي
رياض المالكي


المالكي: اعتماد مشاريع القرارات الفلسطينية بالإجماع من وزراء الخارجية العرب

أحمد نزيه

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 05:07 م

 

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أن مشاريع القرارات التي قدمت من دولة فلسطين كافة تم اعتمادها بالإجماع من قبل مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، مشيرا إلى أن هناك توافقا كبيرا من قبل جميع الدول بشأن الملف الفلسطيني الذي يحظى بتأييد ودعم كبير، واحتضان بالكامل للقضية الفلسطينية.
اقرأ ايضاً|إصابة شرطي إسرائيلي في عملية طعن بالقدس

وقال المالكي، في تصريح لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عقب اختتام أعمال مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته 156 والتي عقدت "حضوريا" برئاسة الكويت في مقر الأمانة العامة، "في كل عام نمرر مشاريع قرارات تغطي الشكل الفلسطيني بكامله ولا يغفل علينا قضية مهما كانت صغيرة وأي تطور في الموقف الفلسطيني يتم إضافته وهذا ما قدمناه للمجلس الوزاري حيث تم إقراره على مستوى المندوبين وثم إقراره على مستوى وزراء الخارجية العرب".

وحول الاجتماع الثلاثي "الفلسطيني والمصري والأردني"، الذي عقد في مقر وزارة الخارجية المصرية على المستوى الوزاري، قال المالكي: "إن هذا الاجتماع جاء استكمالا للقمة الثلاثية الاخيرة التي عقدت بالقاهرة على مستوى القادة ومتابعة ما جاء فيها".

وأردف قائلا: "إننا كوزراء خارجية استمعنا لتوجيهات القادة الثلاثة وعلى ضوء ذلك اجتمعنا للتأكيد على التنسيق المشترك وأهميته ومخرجات القمة وعلى الدور المناط لوزراء الخارجية في هذه المرحلة، وما هو مطلوب منهم".

وتابع: "اللقاء تناول قراءة الواقع السياسي بتفكير معمق وعصف ذهني جيد خاصة حول الأفكار المطروحة وكيفية تنفيذ توجيهات الصادرة عن القادة الثلاثة في قمتهم الأخيرة"، مؤكدا أن عقد الاجتماع بمقر الخارجية المصرية كان مهما لأنه بني على ما خرج به القمة الثلاثية ووضع أسس لمتابعة الأمور على مستوى وزراء الخارجية للاجتماع المقبل في نيويورك.

وفيما يتعلق بالانتهاكات التي تُمارس بحق الأسرى في السجون الإسرائيلية، قال وزير الخارجية الفلسطيني: "أطلعت وزراء الخارجية في الاجتماع الثلاثي، واللجنة العربية المعنية بالقدس على تفاصيل ما يحدث بحق الأسرى البواسل".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة