بطل مصر محمد عبده يوجه لكمات قوية لمنافسه
بطل مصر محمد عبده يوجه لكمات قوية لمنافسه


حصلت على لقب عميد لاعبى العالم وأنا فى الأربعين

‏العقيد محمد عبده بطل مصر في الكيك بوكسينج: أستعد لمواجهة أقوى خصم روسي| حوار

أخبار اليوم

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 05:49 م

كتب: أحمد السرساوي - عمرو جلال

هو بطل مصرى غير عادى نجح خلال السنوات الماضية فى المزج بين مشوار مميز فى عالم الرياضة والعلم، هو العقيد دكتور مهندس محمد عبده أبوستيت بطل العالم فى رياضة الكيك بوكسينج ٦ مرات، ‏والحاصل على لقب عميد لاعبى العالم فى الكيك بوكسينج وهو ايضا عالم حاصل على درجتى الماجستير والدكتوراه وهو أحد أبطال قواتنا المسلحة فى واحدة من أقوى الرياضات فى العالم «الكيك بوكسينج».. ورغم سنوات عمره التى تجاوزت الأربعين إلا انه لا يزال يحتفظ بلياقة بدنية قوية وغير عادية  ويعمل جاهدا خلال الأيام القادمة على اعداد نفسه للمشاركة فى بطولة العالم للكيك بوكسينج والتى تستضيفها مصر منتصف الشهر الجارى وبمشاركة ابطال دول كبرى.

العقيد محمد عبده يرفع علم مصر

- فى البداية ‏سألته.. كيف بدأت مشوارك فى التفوق؟
التحقت بالكلية الفنية العسكرية عام ١٩٩٦وكان ذلك بمثابة حلم وشرف كبير ونجحت فى أن أكون من المتفوقين فى الكلية وتم تعيينى معيدا فى الكلية الفنية العسكرية، ثم حصلت على ماجستير فى الهندسة الميكانيكية ثم درجة الدكتوراه، كما حصلت على نوط الواجب العسكرى من القوات المسلحة لتفوقى العلمى والرياضى.

- ماذا عن مشوارك الرياضى؟
بدأت الرياضة ‏منذ أن كان عمرى ٨ سنوات ‏ووالدى كان بطلا للملاكمة وقد شجعنى على ممارسة رياضة الكيك بوكسينج والتفوق فيها‏.. فى البداية حصلت على بطولات الجمهورية فى الكيك بوكسينج منذ عام ١٩٩٨ وحتى الآن لم أخسر اى منها كما حصلت على بطولة العالم فى الكيك بوكسينج ٦ مرات وبطولة العرب فى الكيك بوكسينج ٥ مرات وبطل الدورة العربية مرتين وكأس أفضل لاعب مرتين، ‏كما حصلت على لقب عميد لاعبى العالم فى رياضة الكيك بوكسينج ‏وذلك لحصولى  على المركز الأول فى بطولة العالم الأخيرة للكيك بوكسينج وأنا فى سن الأربعين، ‏وكنت أكبر المنافسين ‏عمراً، حيث نجحت فى التغلب على أبطال تسع دول من بينها روسيا وإنجلترا وفرنسا وأوكرانيا وإيطاليا وايرلندا و ويلز وكانت من أقوى البطولات الدولية ‏فى مجال الكيك بوكسينج وجميع المشاركين فيها كانوا ابطالا فى العشرينيات من عمرهم بينما أنا فى الأربعين وتغلبت عليهم وتكريما لى تم منحى لقب العميد.

- كيف تستعد لبطولة العالم فى الكيك بوكسينج القادمة؟
‏بطولة العالم للكيك بوكسينج القادمة  للمحترفين لها طابع خاص بالنسبة لى حيث إنها ستقام فى مصر  ولأول مرة فى الشرق الأوسط  وأفريقيا وستنطلق جولاتها خلال الشهر الجارى وستكون محط أنظار العالم لان جميع اللاعبين يمثلون أقوى الفرق الدولية فى الكيك بوكسينج خاصة روسيا التى تعتبر فيها إحدى الرياضات الشعبية و لديهم ابطال كبار فى اللعبة وستكون مباراتى مع بطل روسيا «نكتا» محط انظار محبى الكيك بوكسينج حول العالم لانها الأقوى فى البطولة..وأتدرب منذ فترة ‏‏داخل معسكر مغلق وتحت رعاية ومتابعة مستمرة  من القوات المسلحة والقوات الجوية وبإشراف ومتابعة يومية من الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة الذى يتابع تدريبات فريق الكيك بوكسينج المصرى وتدريباتى بشكل خاص.

- من أكثر الشخصيات التى أثرت فى حياتك؟
والدى  كان أكبر داعم لى.. كان يعمل مهندساً، ونشأت فى أسرة بسيطة وكل أساسها الحب، وكان حلمى إرضاء والدى وتحقيق حلمه بأن يرانى ضابطاً وبطلا فى الرياضة وعندما توفاه الله فقدت الكثير من الدعم  وأصررت على أن أستكمل مشوار البطولات حتى يكون راضا عنى، كما أتقدم بالشكر الى زوجتى التى وقفت الى جوارى لأكون ذلك البطل وذلك الضابط وذلك العالم المطلوب منه إجراء أبحاث ودراسات وكذلك التدريب باستمرار كما أتوجه بالشكر للقوات المسلحة التى كان لها دور أساسى وكبير فى توفير كافة الامكانيات والتجهيزات حتى أكون على أعلى مستوى من الإعداد البدنى والنفسى.

- رسالة توجهها إلى الشباب
البطولات والانجازات فى حياة أى شخص لا تتحقق بالأمنيات فقط ولكن عليك أن تخطو وتخطط لحياتك بشكل علمى والأخذ بالاسباب والمثابرة نحو الهدف وتحقيق الأحلام لا يكون بدون صعوبات وادعو الشباب المصرى إلى ممارسة الرياضة لأنها السبيل إلى تحقيق النجاح.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة