أسماك القرش الأبيض
أسماك القرش الأبيض


مدير حماية الثروة السمكية بمطروح : لاوجود للقرش الأبيض بالسواحل الشمالية.. والانواع الأخرى لا تهاجم البشر 

الثروة السمكية بمطروح: «القراض» المسؤولة عن مهاجمة المصطافين بالساحل الشمالي

مدحت نصار

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 06:13 م

أكد المهندس رضا  محمد عمر مدير الثروة السمكية بمطروح عدم وجود أسماك القرش الأبيض بالسواحل الشمالية، مشيراً إلي أن أغلب أسماك القرش بالسواحل الشمالية الغربية من أنواع ذات الزعانف البيضاء والكلب والمسلولة والتى لا تهاجم البشر، مضيفاً أنها يتم صيدها. 

وأشار رضا إلي انتشار سمكة القراض السامة عند أكلها فى السواحل الشمالية والتى يصل وزنها الي أكثر من ١٥ كيلو ومن المرجح أن تكون هى المسؤولة عن هجوم أحد المصطافين فى قري الساحل الشمالي بمدينة العلمين .

وقامت لجنة من وزارة البيئة بالتنسيق مع محافظة مطروح اليوم الجمعة بإجراء مسحة بإحدي شواطئ قري مدينة العلمين بالساحل الشمالي بعد إدعاء ظهور سمكة قرش ومهاجمتها للمصطافين بالشاطئ .

وأرسلت إدارة البيئة بمحافظة مطروح مذكرة فورية للتأكد من البلاغات المقدمه لغرفة عمليات المحافظة بعد تلقيها إخطارًا من مستشفى العلمين، بدخول أحد المواطنين مصابا نتيجه هجوم سمكة قرش على شاطيء البحر 

وكان  قسم الطوارئ بمستشفى العلمين قد استقبل  ظهر اليوم الجمعة أحد المصطافين يدعى طارق خلف محمد حامد، 58 سنة، من محافظة الإسكندرية مصاباً بجرح قطعى متهتك في الذراع الأيسر نتيجة هجوم أحد الكائنات البحرية الكبيرة.

وفى سياق متصل تم غلق شاطئ القرية بالساحل الشمالي تماماً لإجراء المسحة والتأكد من نوع السمكة التى هاجمت المصطافين وأصابت أحدهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة