وكيل تعليم أسوان يبحث استعدادات العام الدراسى الجديد
وكيل تعليم أسوان يبحث استعدادات العام الدراسى الجديد


تعليم أسوان يبحث استعدادات العام الدراسي الجديد

محمد علي- مصطفي وحيش

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 10:08 م

 

عقد الدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اجتماعاً موسعاً بمديرى العموم ومديرى الإدارات النوعية والإدارات التعليمية الخمس، بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية وذلك للوقوف على آخر الاستعدادات للعام الدراسى الجديد ومتابعة ما تم تنفيذه من خطة المديرية.

اقرا ايضا|فرق طبية لتطعيم العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية بلقاح كورونا في أسوان

واستعرض وكيل وزارة التربية والتعليم، استعدادات المديرية لبدء العام الدراسى٢٠٢٢/٢٠٢١ ومناقشة كل من خطة الإدارة الإلكترونية اللامركزية، والتى تسعى المديرية لتطبيقها فى جميع الإدارات بجانب ديوان المديرية مواكبةً لتوجه الدولة نحو التحول الرقمى ورؤية مصر٢٠٣٠، و التعرف على معدلات الانتهاء من المرحلة الإدارية وتجميع البيانات والمعلومات بكل إدارة لبدء التنفيذ الفعلى لها فى أقرب وقت، وكذلك موقف العجز والزيادة لجميع التخصصات ووضع خطط انتدابات المعلمين.

وتطرق "القبيصىى" لتقييمات مسابقة الوظائف الإشرافية الخاصة بمديرى ووكلاء المدارس وضرورة الاهتمام بتنمية المهارات الادارية والقانونية لهم.

وأعلن عن تنفيذ خطة لتدريب جميع مديرى المدارس خلال الأسبوع القادم، وذلك للارتقاء بأداء مديرى ووكلاء المدارس فى العام الدراسى القادم مع قيام كل إدارة تعليمية بعمل بيان بالتدريبات التى تمت حتى تاريخه.

وشدد على ضرورة الانتهاء من تلقى جميع العاملين بمديرية التربية والتعليم للقاح كورونا فى ظل اهتمام الدولة بتلقى اللقاح وخاصة قطاع التعليم ومتابعة دقيقة لنسب تلقى لقاح كورونا بشكل يومى وعمل كشوف بأسماء من لم يسجل إلكترونياً أو يتلق جرعة أولى حتى الآن.

كما استعرض "القبيصى" مع الحضور موضوعات مدارس التعليم المجتمعى وبيان عدد مدارس التعليم المجتمعى بكل إدارة وكذلك تحديث البيانات الخاصة بحصر الرواكد بكل إدارة.

وقام وكيل وزارة التربية والتعليم، بالتنويه عن مبادرة "مروحة الخير " للمدارس الأكثر احتياجاً قبل بدء العام الدراسى كتفعيل للمشاركة المجتمعية وعمل من أعمال الخير وهى المبادرة التى طرحها عدد من المعلمين فى اجتماع سابق مع وكيل الوزارة .

  وأكد على ضرورة متابعة الانتهاء من عمليات الصيانة البسيطة للمدارس قبل بدء الدراسة بوقت كافٍ والتأكيد علي أن عدم جاهزية أى مدرسة لبدء العام الدراسى خلال الأسبوع القادم تعتبر مسئولية مدير الإدارة شخصياً . لذا يجب على مديرى الإدارات متابعة ذلك بصفة مستمرة وتقديم تقرير دورى أسبوعى للسيد مدير عام الخدمات التربوية. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة