المسرح المتنقل يواصل عروضه بالإسماعيلية 
المسرح المتنقل يواصل عروضه بالإسماعيلية 


المسرح المتنقل يواصل عروضه بالإسماعيلية

محمد عبادي

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 05:57 ص

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم فعاليات المسرح المتنقل التي يقام من خلال فرع ثقاقة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبدالرحمن التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل، والتي تقام خلال الفترة من ٨ وحتي ١٨ من شهر سبتمبر الجارى بمدينة فايد بالإسماعيلية .  


وتضمنت الفعاليات ورش الطباعة على القماش تدريب الفنانة سهى عشرى، التي استكمل المتدربين بعض الرسومات معها وبدأ الجميع باستخدام الألوان وتلوين رسوماتهم عن طريق استخدام الإسفنج في الطباعة على الأنسجة والقماش حتى الخروج بمنتج مبهر. 

اقرأ أيضا| نائب محافظ الاسماعيلية يتفقد مشروعات الخطة الاستثمارية لتغطية المجاري المائية 


وتقام ضمن فعاليات اليوم الثاني أيضا ورشة "النحاس والحلي"، وتقدمها الفنانة نجاة عبدالقادر، حيث قامت بشرح مفصل عن تعريف الأدوات المستخدمة في عمليات صناعة الحلى مثل (القصافة - أداة المدور)، وتم التعرف على أشكال الحلى وأنواعها، كما تم شرح كيفية تركيب الحلقات المصغرة بسلسلة وتركيب الحلقة من الطرف التانى وتوصيلها بدلاية وتعليم المتدربات على تركيب القفل المدهب بالسلسلة، وسشرف عبى هذه الورشة سماح علي. 

كما اختتمت فعاليات اليوم الثاني بعرض فني لفرقة بورسعيد للفنون الشعبية والأطفال بقيادة الفنان محمد عشرى، والتي قدمت مجموعة من التابلوهات على أنغام الموسيقي، وشملت العروض عروض "الضمة، والنوبي، وشقاوة، والوطني، والفرعوني، وحلاوة شمسنا، والإسكندرانى، وبلدى، وبورسعيد جميلة، والصياد، ومصر بتكبر، والبمبوطي"، وذلك في حضور عدد كبير من جمهور مدينة فايد. 

كان قد افتتح الكاتب محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء الثقافي، بفرع ثقافة الإسماعيلية، أول أمس فعاليات المسرح المتتقل، وذلك في حضور ابتسام فريد مدير عام إقليم القناة وسيناء الثقافي. 

تضمن فعاليات المسرح المتنقل، عددا من الورش الفنية منها ورشة طباعة على القماش تدريب سهي عشرى، ورشة "النحاس والحلي"، بالإضافة إلى ورش تعليم الرسم للأطفال، بالإضافة إلى إقامة العديد من العروض الفنية لفرقة العرائس للفنان محمود نوح مجموعة من التابلوهات الفنية للأطفال المشاركة بالورش الفنية، واكتشاف المواهب.

كما يقام على هامش فعاليات المسرح المتنقل عدد من الندوات التوعوية المختلفة وندوات التوعية الطبية بخاصة الندوات التي تتحدث عن فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه ومخاطره. 

ويدير أعمال المسرح المتنقل الفنان محمود كامل، ويضم طاقم التشغيل كل من: وليد هصيم، أحمد حمدى، ومحمود شعيب، وأحمد شوقي،  مصطفي حسن، وإبراهيم الشحات، كما يشرف على فرقة الآلات الشعبية محمود مختار، بالإضافة إلى مشرفي فرع ثقافة الإسماعيلية والذى يضم كلا من: محمد أحمد محمد، أحمد علي، سهي عشرى مدربة، صفية حسن، حنان عبد العليم، إسلام نبيل، سماح علي، ناصر العدوى، ياسمين محمد عبدالله.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة