جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزيرة التخطيط: آفاق جديدة للتعاون بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية

حسن هريدي

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 01:49 م

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن هناك آفاق جديدة للتعاون بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة –إحدى مؤسسات البنك الإسلامي للتنمية.


وأشارت الدكتورة هالة السعيد، إلى إمكانية مساهمة المؤسسة في بعض المشروعات، في إطار بُعد التمكين الاقتصادي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وبالأخص الشق المُتعلّق بتنمية المرأة.

ويهدف هذا البُعد إلى تمكين السيدات في الفئة العمرية من 18 حتى 45 سنة من المساهمة في قوة العمل وتحقيق الاستقلال المادي، وهو ما يُستهدَف أن يتم من خلال تنفيذ مليون مشروع متناهي الصِغَر، وتمليك أصول إنتاجية وتقديم الخدمات غير المالية للنساء في الفئة العمرية المُستهدَفة، وتدريب مليون سيدة على مهارات ريادة الأعمال وتعزيز الثقافة المالية لديهن، بالإضافة إلى تدريب 2 مليون سيدة من ذات الفئة العمرية على أساليب وآليات إدارة المشروعات، ومحو الأمية الرقمية لهن وغيرها من الأنشطة بهدف تأهيلهن للمساهمة في سوق العمل طبقاً للفرص الاستثمارية المتاحة بكل محافظة.

وأضافت وزيرة التخطيط، أن المشروع يتضمن نشاطا يستهدف تجهيز وتشغيل 200 مشغل خياطة بوحدات صحة وتنمية الأسرة من خلال إتاحة التدريب الإنتاجي على خط المنسوجات الطبية بهدف سد حاجة المستشفيات والمنشآت الصحية. 

اقرأ أيضا| منتدى لدعم الثقافة العربية وزيادة الربط بين أقطارها و«مبدعيها ونقادها»

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة