إديث مورواي
إديث مورواي


احتفالاً بعيد ميلادها الـ100.. «جدة» تدخل جينيس في «رفع الأثقال»| صور

ريم الزاهد

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 01:55 م

احتفلت سيدة أمريكية مسنة تدعى "إديث مورواي" بعيد ميلادها الـ100، بدخولها موسوعة «جينيس» في رفع الأثقال بوزن 68 كجم، لتثبت للعالم أن العمر مجرد رقم. 

وذكرت صحيفة «ديلي ستار» البريطانية، أن إديث لم تكتف بتحقيق الرقم القياسي وهي بعمر 98 عاماً و94 يوماً في عام 2019، بل واصلت تدريباتها لتدخل الموسوعة بعد أن أكملت «قرناً» بالتمام والكمال.

وأوضحت الصحيفة أن مدربة الرقص السابقة والعازفة التي تعيش في فلوريدا لم تمارس تلك الرياضة إلا منذ 9 سنوات عندما أقنعها صديق بالذهاب إلى "الجيم"، وقالت إديث إن صديقتها الشابة لم تكن تريد أن تذهب بمفردها، فأخذتها معها، رغم احتجاجاتها طوال الطريق.

اقرأ أيضا : للأمهات| إحذرٍ ساندويتش «الجبنة السايحة» في الميكروويف.. يسبب السرطان

وتصف الجدة الخارقة إحساسها وقتها بأنها شعرت بالمتعة عندما رأت السيدات الأخريات يرفعن الأثقال، والعرق يتصبب من جباههن، وقررت أن تشاركهن تلك الرياضة.

وقالت صديقتها كارمن: "تتميز إديث بأنها تقبل التحدي دائماً، وأعرف أنه لو كان الأمر سهلاً لشعرت بالملل وانسحبت، ولكن الصعوبات تستهويها". 

وبسرعة ازداد شغف إديث برفع الأثقال وبدأت تشارك في البطولات والمسابقات الكبرى، وغالباً ما كانت تتصدر المتسابقين.

ولسوء الحظ، أقنعها الأطباء بالتخلي عن هوايتها في بداية الوباء، خوفاً من إصابتها بكورونا، ولكنها عادت الآن للتمرين استعداداً للمشاركة في مسابقة تجري في نوفمبر المقبل، تحت إشراف مدربها بيل بيكلي، وعيناها على الجائزة مرة أخرى.

وأكدت إديث أنها عازمة على الفوز رغم أنها تبدأ من الصفر الآن، منوهة بأن التخلص من الصورة النمطية للسيدة الرقيقة اللطيفة يحفزها أكثر على رفع الأثقال ومنافسة الرجال والفوز.

جدة تدخل جينيس في رفع الأثقال

جدة تدخل جينيس في رفع الأثقال

جدة تدخل جينيس في رفع الأثقال

جدة تدخل جينيس في رفع الأثقال

جدة تدخل جينيس في رفع الأثقال

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة