صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إعلام النواب: «أبواب الخير» تعكس حرص الدولة على تحسين حياة المواطنين‎‎

حسام صدقة

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 02:40 م

قالت النائبة أمل سلامة ، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب ، أن قوافل ( أبواب الخير) التي أعدها صندوق ( تحيا مصر) بالتعاون مع الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني؛ وتوزيعها حاليا على الفئات الأولى بالرعاية  في جميع المحافظات؛ تعكس حرص القيادة السياسية على تحسين مستوى معيشة المواطنين المصريين، والعمل على تمكينهم اقتصاديا .

وأكدت النائبة أمل سلامة ، أن مبادرة قوافل  (أبواب الخبر) تجسد نموذجا للشراكة الناجحة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، لتوفير الدعم المستمر للأسر الأولى بالرعاية؛  لافتة إلى أن  "أبواب الخير" هى القافلة الأكبر على مستوى العالم التي تحتوى على مواد غذائية ومستلزمات لمواجهة فيروس كورونا؛ دخلت بها القافلة موسوعة الأرقام القياسية جينيس".

وأشارت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى حريص على مد شبكة العمل الخيرى والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية لتحسين معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة للفقراء وكذلك المناطق الأكثر احتياجاً وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم في مختلف الخدمات، مشيدة باستفادة مليون أسرة على مستوى الجمهورية وكذلك استهداف حوالي ٥ مليون مواطن من خلال العمل الخيرى.

 وأوضحت النائبة امل سلامة أن الدولة تقوم بجهود لا حصر لها لتوفير حياة كريمة للمواطنين المصريين لعل أبرزها مشروع تطوير الريف المصري الذي يستهدف تحسين خدمات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي لنحو 60 مليون مواطن في القرى بتكلفة قد تتجاوز ال 700 مليار جنيه.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شهد قبل عدة ايام اطلاق قافلة (ابواب الخير)  و التي جاءت بالتعاون بين صندوق تحيا مصر ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة و18مؤسسة مجتمع مدني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة