صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


«الطاقة المتجددة» تنظم برنامج تدريبي لتطوير كفاءة محطات الزعفرانة

محمد محمود

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 03:04 م

أعلنت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة عن تنظيم برنامج تدريبي خاص بتطوير كفاءة التشغيل والصيانة الوقائية لمحطات الزعفرانة لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافقان 15 و16 من شهر سبتمبر الجاري وذلك تحت  رعاية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة و كريستيان برجر سفير الإتحاد الأوروبي في مصر. 


وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن طاقة الرياح تعتبر إحدى مصادر الطاقة النظيفة  والواعدة والتي تتميز بها مصر والتي تحرص القيادة السياسية على تنميتها والاعتماد عليها ضمن استراتيجية قطاع الكهرباء من خلال تعظيم الاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة، والوصول بمساهمتها إلى نحو 20% بحلول عام 2022 وتصل إلى 42% بحلول عام 2035. 


وأشارت الهيئة إلى أنه سيتم تنظيم احتفال في نهاية البرنامج التدريبي يوم الخميس المقبل بمحطة الزعفرانة بالعين السخنة بحضور الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ولفيف من العاملين في الهيئة والمفوضية الأوروبية بالقاهرة .
لافتة إلى أن الاحتفال سيشهد  تسليم شهادات التدريب  للمهندسين المشاركين بالبرنامج التدريبي والعاملين بمحطات الرياح وكذلك العاملين بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.


وأضافت الهيئة أن هذا يأتى في إطار مشروع دعم الاستدامة الفنية والمالية لقطاع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة الممول من الإتحاد الأوروبي والذي يعمل بالتعاون مع كل من وزارة الكهرباء والطاقة ووزارة البترول والثروة المعدنية.

إقرأ أيضا | وزير الكهرباء يلتقي الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» بالشرق الأوسط


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة