وزارة التضامن الإجتماعي
وزارة التضامن الإجتماعي


غداً.. إطلاق المرحلة الثانية من المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلي  

أمنية فرحات

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 03:27 م

أسماء السروجي 

تطلق غداً وزارة التضامن الإجتماعي المرحلة الثانية  من المنظومة الإلكترونية المتكاملة العمل الأهلي في مصر، لتقدم بذلك وزارة التضامن المزيد من الخدمات والمزايا التي تسهل كافة الاجراءات لمؤسسات ومنظمات المجتمع الأهلى.


وفي سياق متصل قد أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، إطلاق أولى مراحل المنظومة الإلكترونية المتكاملة للعمل الأهلى فى مصر خلال يناير 2021 والمتعلقة بتوفيق أوضاع المؤسسات والمنظمات الأهلية، كما جاء فى القانون رقم 149 لسنة 2019 رقم 149 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية لتنظيم ممارسة العمل الأهلى. 


وأضافت أن المنظومة تهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات متكامة وشاملة للجمعيات الأهلية فى مصر للتعرف على المساهمات التنموية وتعظيم أثرها على الفئات المستهدفة، فضلاً عن تنظيم نواتج مشروعات التنمية وتأكيد جودة الخدمات المقدمة من الجمعيات والمؤسسات والاتحادات والمنظمات الأجنبية.


القانون الجديد يأتى فى إطار احترام أحكام ومبادئ الدستور المصرى والقوانين المصرية والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر، فضلاً عن الاستجابة لكثير من المقترحات والملاحظات حول القوانين السابقة، مشيدة بالعملية التشاركية التى تمت أثناء إعداد القانون واللائحة والتى انعكست فى إجراء عدة حوارات مجتمعية فى كثير من المحافظات والتى ضمت ممثلين عن المجتمع المدنى والهيئات الدولية ومجلس النواب وخبراء.


و أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم الانتهاء من تدريب العاملين في المديريات والإدارات الاجتماعية على تلقي الطلبات الإلكترونية لتوفيق الأوضاع، إضافة إلى توفير خدمة الدعم الفني من خلال خدمة الخط الساخن للوزارة لخدمة مستخدمي المنظومة على رقم 16439 وتخصيص البريد الإلكتروني mailto:[email protected] للتواصل

إقرأ أيضا .. تعرف على إجراءات وشروط الحصول على مساعدات مالية من بنك ناصر الاجتماعي


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة