قضيت يوم الخميس الماضي في مدينة بدر. ساعات رائعة وانا اشاهد افتتاح 32 مشروعا تنمويا يخدم ابناء مصر في الصعيد وبحري وعلي جميع حدودنا الشرقية والغربية والشمالية والجنوبية من وحدات اسكان اجتماعي ومحطات مياه وطرق.. وسعدت كثيرا بكلمات الرئيس السيسي بأننا لا نريد ان نختلف ابدا فكلنا هدفنا مصر واستقرارها..وان ما يعيشه 800 الف مصري في العشوائيات لا يليق.. واننا لن نسمح بوضع اليد علي متر واحد من اراضي الدولة واننا نسير علي طريق التنمية الذي خططنا له
وفي اليوم التالي كنت علي ميعاد آخر مع مشروعات التنمية.. وكانت هذه المرة في جزء عزيز علي كل مصري وهو سيناء.. ذهبت إلي بحيرة البردويل علي بعد 60 كيلو مترا فقط من العريش..وشاهدت انطلاق موسم الصيد بعد عمليات تطوير نفذتها قواتنا المسلحة عن طريق الشركة الوطنية للثروة السمكية والاحياء المائية بقيادة الصديق اللواء حمدي بدين.. ذلك الرجل الذي لايعرف المستحيل ويقضي الاربع والعشرين ساعة في عمل متواصل هكذا هو منذ ان عرفته وهو برتبة مقدم..كانت الكلمات التلقائية التي القتها اسماء بنت بئر العبد ذات واقع ساحر في نفوس الجميع عندما قالت ان مشروعات التنمية التي نراها تؤكد ان ابناء سيناء ليسوا ارهابيين.
الفريق اسامة عسكر قائد قوات شرق القناة للتنمية ومواجهة الارهاب نقل تحيات الرئيس والفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي لاهالي سيناء وقال ان الدولة لديها نية صادقة لتنمية سيناء بدءا من قناة السويس وحتي الحدود الشرقية.. وان الواقع يقول ان هناك 13 مليار جنيه تصرف علي سيناء وليس 10 مليارات كما تم تخصيصها.. وقدم الشكر لشيوخ القبائل والسيناويين المتعاونين مع قواتهم المسلحة في عمليات التنمية ودحر الارهاب.
اللواء ممدوح ابو الخير قائد قطاع الشرق قال لي ان مشهد بحيرة البردويل تغير خلال الاشهر الماضية فتم استخراج 3500 طن عوائق من مخلفات هياكل السيارات والمراكب والكاوتش وإزالة 32 مبني وانشاء 34 مبني جديدا و4 مراسي ومخازن ومحلات وصالة لفرز الانتاج السمكي بطاقة 5 أطنان يوميا مزودة بثلاجات ضخمة ومحطة تحلية مياه بطاقة 600 متر مكعب يوميا تقدم مياهها مجانا لاهالي بئر العبد بعد ان كانوا يشترون الجركن بأربعة جنيهات.. بالاضافة إلي محطة وقود.. و17 كيلو متر طرق.. وهمس لي اللواء بدين بأنه تم التعاقد علي مصنعين للثلج والفوم من الصين وانه سيتم اقامة قرية للصيادين وناد للتجديف وممشي.ليكون هناك مجتمع حضاري متكامل في المنطقة وان ما حدث بالبردويل سيحدث في قارون والبرلس وكل بحيرات مصر كما امر الرئيس.. وعلق اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء علي ما حدث ويحدث بأنه سعيد لأن كل شئ هذا العام جديد.
بصراحة منذ ان ذهبت إلي الفرافرة وشاهدت باكورة موسم حصد القمح وانا اشعر اننا علي الطريق الصحيح وبدأنا في حصاد مجهود عامين ماضيين.. وليس لدي ما اقول غير ما كان يردده احد ابناء سيناء طوال الاحتفال في البردويل «تحيا مصر بأيدي المصريين».