الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى


عضو القومي لحقوق الإنسان: إطلاق الاستراتيجية الوطنية شىء تاريخي

حسين دسوقي

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 04:07 م


قال الدكتور ياسر عبدالعزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الإعلان عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تاريخي وغير مسبوق، والتزام من الدولة المصرية بإعلاء ورعاية وحماية مفهوم حقوق الإنسان عبر خطة استراتيجية معلنة تندرج وتتكامل فيها جهود جميع مؤسسات الدولة بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني.

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن الاستراتيجية تركز على بناء الإنسان المصري بشكل أساسي، بجانب تحقيق النمو الاقتصادي الفعال، منوهًا إلى أن الانسان المصري غاية التنمية وسببها بسواعده وعقله.

وتابع عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أن الرئيس السيسي، تحدث عن أن حقوق الإنسان جميعها ذات أولوية والدولة المصرية لا ترتب حقوق على حساب حقوق أخرى، وتعتبرها جميعها شاملة ومكملة لبعضها البعض، مؤكدًا أن الرئيس السيسي حريص على دور المجتمع المدني وما يمثله من أهمية كبيرة في دولة مثل مصر.

وشدد على أن مصر لديها تاريخ طويل للعمل المدني والأهلي وهذا يستلزم استغلال وتفعيل دور هذه المنظمات التي يمكن أن تساهم في تعزيز حالة التنمية، وتصل لحيث يصعب على الحكومة الوصول أحيانًا، وتمتلك من الأدوات ما يمكنها من اختراق بعض المجتمعات المحلية لتقديم كافة المساندة والخدمات والدعم لها.

أقرا ايضا   تنسيقية شباب الأحزاب: الاستراتيجية القومية تدل على إرادة سياسية حقيقية لتعزيز حقوق الإنسان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة