مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي


رئيس الوزراء العراقي يعلن وضع إجراءات مشددة لمنع تزوير الانتخابات

بوابة أخبار اليوم

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 05:36 م

أعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت 11 سبتمبر، عن وضع إجراءات مشددة لمنع تزوير الانتخابات العراقية المقبلة.

وقال الكاظمي، خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء، حسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته وكالة الأنباء العراقية "واع"، "نعقد الجلسة الاستثنائية هذا اليوم لقرب الانتخابات البرلمانية التي ستجري بموعدها المقرر في 10 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وكذلك قرب الزيارة الأربعينية لاستشهاد الإمام الحسين"، مبينًا أن "هناك إجراءات أمنية مشددة تم وضعها لمنع أي حالات اختراق أو محاولات تزوير، وتم التنسيق لحضور أممي ودولي لإعطاء نسبة أعلى من المقبولية للانتخابات".

وأضاف الكاظمي: "ستجري بعد 29 يومًا بالضبط الانتخابات النيابية المبكرة، التي تمثّل الحل الوحيد لمشكلات العراق، وسننجح في إنجاز هذه الانتخابات وتعزيز ثقة الشعب بالمشوار السياسي الذي لا يمكن أن يستمر من دون ذلك"، مؤكدًا "إنجاز كل متطلبات العملية الانتخابية، ولاسيما مسألة تأمينها، والحفاظ على نزاهتها، بمراقبة أممية دولية".

وتابع الكاظمي: "شدّدنا على المسؤولين المرشحين من الوزراء والمحافظين وغيرهم، بمنع استخدام موارد الدولة منعًا تامًا، والمفوضية مطالبة بإبلاغنا بأي استغلال يحصل لهذه الموارد وأدعو جميع المرشحين والجهات السياسية الالتزام الكامل بالتنافس الصحي".

ومضى يقول: " لأجلنا وأجلكم، ولأجل العراق، نحث على مشاركة فاعلة في الانتخابات المبكرة، فأطفالنا يستحقون مستقبلًا أفضل، وحياة كريمة، وقد حان الوقت لينعموا بوطن خالٍ من الفساد والظلم وبإصرارنا على إتمام العملية الانتخابية، وبدفعنا على مشاركة أكبر للشعب في الاقتراع؛ نضمن محاربة جادة للفساد، والوقوف بوجه المفسدين".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة