صورة موضوعية
صورة موضوعية


القومية للأنفاق: سنراعي البعد الاجتماعي في سعر تذكرة القطار الكهربائي | خاص 

نشوة حميدة

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 06:29 م

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن تقدم معدلات إنجاز مشروع القطار الكهربائي الخفيف LRT، استعدادًا لافتتاحه، خاصة بعد استقبال أول وحدتين متحركتين له. 


وقال "والي" في تصريحات لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن القطار الكهربائي الخفيف يمتد بطول نحو 104 كيلومترات، فيما تمتد المرحلتين الأولى والثانية بطول 70 كم، ويخدم مناطق شرق القاهرة، حيث يستهدف ربط التجمعات العمرانية ببعضها، لافتَا إلى أن بين المحطة والأخرى حوالي 5 كيلو مترات.

وكشف "والي" خط سير القطار الكهربائي، قائلاً: "يبدأ من مدينة السلام ومنها إلى العبور ثم المستقبل والشروق الروبيكي وبدر والعاصمة الإدراية جنوبًا وشمالًا من الروبيكي يتجه للعاشر من رمضان 1،2 لينتهي إلى المنطقة السكنية العاشر من رمضان 4". 

وذكر أن المرحلتين الأولى والثانية تمتد بطول 70 كم، بواقع 14 محطة، لافتًا إلى بدء العد التنازلي لافتتاح المشروع.

وأوضح أن القطار الكهربائي يتميز بأنه وسيلة جر كهربائي سريعة ونظيفة وآمنة، وتوفر وقت وجهد المواطن، مردفا: "وسيتم مراعاة البعد الاجتماعي في سعر التذكرة، وهي لم تحدد حتى الآن". 

وكان وزير النقل الفريق كامل الوزير، قد دشن الثلاثاء الماضي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصول أول وحدتين متحركتين من القطار الكهربائي الخفيف استعدادًا لتشغيلها بالمشروع، خلال الفترة القادمة، لأول مرة في مصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة