الفنانة عبير لطفي
الفنانة عبير لطفي


عبير لطفي: فتحي عبدالوهاب «مش قماص» وقصة حبنا بدأت في المسرح

حسين دسوقي

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 07:29 م

 

كشفت الفنانة المسرحية عبير لطفي، رئيس مهرجان إيزيس، أن زوجها الفنان فتحي عبدالوهاب يدعم المرأة، موضحةً أن المسرح كان سبب قصة الحب بينهما، حيث كانا حينها في ورشة الفنان محمد صبحي.

تابعت عبير : أن في الفن هما كائنات مستقلة، ولكنهما عملا سويًا في عمل من إخراجها كما قدمت دور والدته في أحد المسلسلات من بطولة دلال عبدالعزيز وكان مسلسل "الناس في كفر عسكر"، مشيرةً إلى أن بيتهما عبارة عن شراكة، وما أعجبها في فتحي عبدالوهاب أنه بني آدم وإنسان ومثقف وهناك كيمياء بينهما ومتفهم وليس "قماص".
كما تحدثت عن المهرجان وقالت إن فكرته جاءت لأنها وتحب المسرح بشدة ولهذا فكرت في أن تحتفل به عبر المهرجان، ليكون مخصصًا للمرأة وقضاياها. 

وأضافت خلال حلقة اليوم السبت من برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذي تقدمه الإعلامية مفيدة شيحة وسهير جوده على قناة "CBC"، أن اسم المهرجان "إيزيس" يأتي لأننا مصريين فإيزيس تمثل الأم المحبة والقوية والمرأة التي تحارب الظلام، مشيرةً إلى أن هذا العام لن يكون هناك مسابقة بسبب جائحة كورونا بل سيكون احتفالية فقط تحت رعاية وزارة الثقافة التي تقدم دعمًا لوجيستيًا، وكذلك المراكز الثقافية الأجنبية التي قدمت دعمًا عبر إحضار الفرق من بلادهم.

ولفتت إلى أن هناك شركة خاصة هي من قدمت الإقامة لضيوف المهرجان ولا يوجد أي دعم مادي آخر، موضحةً أنه سيكون هناك عروض من اليابان وروسيا وهولندا وسوريا والأردن والصين على مسارح عديدة، كما أن الحضور مجانًا. 

وأشارت "لطفي" إلى أن هناك فرق مستقلة وأخرى تابعة للدولة ستشارك في المهرجان، منها مسرحية "كارمن"، وكذلك مسرحية "هنا القاهرة" وهي إنتاج مستقل مع الجامعة الأمريكية، متابعةً أن المسرحية تناقش قضايا المجتمع وليس المرأة بحد ذاتها ولكن صانعة المسرحية سيدة ولهذا يركز المهرجان على المرأة سواء بالمشاركة أو صناعة العمل. 
يذكر أن "الستات مايعرفوش يكدبوا" يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الثالثة عصرًا.

اقرأ أيضا | عبير الشاعر تدخل مستشفى الأمراض العقلية بسبب محمد لطفي في «شاهد عيان»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة