ركوب دراجة نارية بهاتف آيفون
ركوب دراجة نارية بهاتف آيفون


آبل تحذر من ركوب دراجة نارية بهاتف «آيفون»| فيديو

وائل نبيل

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 08:34 م

أطلقت شركة آبل Apple ، صفحة دعم جديدة، حول تأثير التعرض للاهتزازات، مثل تلك الناتجة عن محركات الدراجات النارية عالية الطاقة، على كاميرات هواتف آيفون.

وأوضحت آبلن أن بعض الميزات مثل التثبيت البصري للصورة ،(OIS) والتركيز البؤري التلقائي للحلقة المغلقة، يمكن أن تتأثرا بالتعرض المباشر طويل المدى للاهتزازات عالية السعة في نطاقات تردد معينة.

وقالت صفحة الدعم، إن تعريض جهاز آيفون iPhone الخاص بك لاهتزازات عالية السعة في نطاقات تردد معينة، خاصة تلك الناتجة عن محركات الدراجات النارية عالية الطاقة، يمكن أن يؤدي إلى تدهور أداء نظام الكاميرا.

وتدعي الشركة، أن هذا يمكن أن يقلل من أداء هذه الأنظمة، ويؤدي إلى انخفاض جودة الصورة للصور ومقاطع الفيديو.

وتابعت آبل: "محركات الدراجات النارية عالية الطاقة، أو ذات الحجم الكبير تولد اهتزازات شديدة وعالية السعة تنتقل عبر الإطار والمقود، و لا يُنصح بإرساء جهاز آيفون الخاص بك بالدراجات النارية ذات الطاقة العالية، أو المحركات عالية الحجم، نظرًا لاتساع الاهتزازات في نطاقات تردد معينة تولدها. "

من ناحية أخرى، أوضحت آبل Apple أن إرساء آيفون iPhone هاتف آيفون في السيارات ذات الحجم الصغير أو المحركات الكهربائية، مثل الدراجات البخارية، والدراجات البخارية ، يمكن أن يؤدي إلى "اهتزازات سعة أقل نسبيًا، لكن الشركة توصي بتثبيط الاهتزازات لتقليل المخاطر، أو تلف جهاز آيفون iPhone الخاص بك، ونظام OIS و AF الخاص به.

وأوضت آبل Apple  أيضًا، بتجنب الاستخدام المنتظم لفترات طويلة لتقليل مخاطر التلف، مع ضرورة ملاحظة أن أي جهاز ىيفون iPhone يمكن أن يتأثر بهذا الأمر، حيث أن ميزة OIS متاح على iPhone 6 Plus و iPhone 6s Plus  و iPhone 7 والإصدارات الأحدث، و Closed Loop AF  متاح على iPhone XS والإصدارات الأحدث.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كانت Apple قد قررت معالجة هذه المشكلة الآن ، لأننا على بعد أيام قليلة من إعلان iPhone 13.

هل سبق لك أن احتجت لإصلاح كاميرا آيفون iPhone الخاصة بك لهذه المشكلة؟ هل سبق لك أن واجهت مشاكل مع نظام OIS أو AF؟ يخبرنا في قسم التعليقات أدناه.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة