صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قناة عبرية تكشف خرائط لسجون إسرائيلية |فيديو

سبوتنيك

السبت، 11 سبتمبر 2021 - 08:39 م

كشفت قناة عبرية، اليوم السبت11 سبتمبر، عن خرائط أخرى لسجون الاحتلال الاسرائيلية، رغم الفضيحة الاستخبارية والأمنية في سجن "جلبوع" الإسرائيلي.

وذكرت القناة العبرية الـ 13، مساء اليوم السبت، أن المخطط البنائي والخريطة الكاملة لسجن "شيكما" معروضة ومعروفة للجميع، بل ومنشورة للعلن على شبكة الإنترنت، وهو خطأ أمني واستراتيجي إسرائيلي آخر.
اقرأ ايضاً|وصول الأسرى الفلسطينيين الأربعة إلى محكمة الناصرة لتمديد اعتقالهم

وأضافت القناة، أن رغم واقعة هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبوع، فجر الاثنين الماضي، بعد عثورهم على الخريطة التفصيلية للسجن من على شبكة الإنترنت، فإنه لا تزال الخرائط التفصيلية لبعض السجون وربما كلها معروضة على الشبكة نفسها، حتى الآن.

 

وأرفقت القناة فيديو كاملا يضم خريطة تفصيلية لسجن "شيكما" ويقع في منطقة عسقلان الإسرائيلية، بما فيها خطوط الصرف الصحي والسباكة والمياه وغيرها من الخطوة العرضية والرئيسية، بمعنى أنه رسم هندسي كامل يساعد على اختراقه بسهولة من قبل الأسرى الموجودين بداخله.

وأوضحت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني أن الخريطة توضح أماكن الأسرى الأمنيين والعنابر التي يتواجدون بداخلها.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، بأن مصلحة سجون الإسرائيلية تعكف على البحث عن أنفاق جديدة داخل سجن جلبوع، الذي هرب منه ستة من الأسرى الفلسطينيين، فجر الاثنين الماضي.

وذكر الموقع الإلكتروني العبري "واللا"، مساء اليوم السبت، أن مصلحة السجون الإسرائيلية قررت إخلاء قسمين من سجن جلبوع ونقلهما إلى سجون أخرى جنوبي البلاد، في سياق البحث عن أنفاق أخرى داخل السجن نفسه.

وأوضح الموقع أن هناك تعليمات عسكرية باستمرار تفتيش سجن جلبوع، على وجه الخصوص، وبقية السجون بوجه عام، تخوفا من وجود أنفاق أخرى يمكن للأسرى الفلسطينيين الهروب عن طريقها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة