السفيرة مشيرة خطاب
السفيرة مشيرة خطاب


مشيرة خطاب: قانون «طفلين وبس» يمكنه حل أزمة السكان

حامد عبدالحليم

الأحد، 12 سبتمبر 2021 - 09:18 ص

علقت السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان سابقا، على وقائع الحلقة النقاشية بعنوان "حقوق الإنسان..الحاضر والمستقبل"، ضمن فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان اليوم السبت، والتي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث قالت إن مقترح أحد الحضور بسن قانون "طفلين وبس" لا يمكن تطبيقه في مصر.

 

أوضحت "خطاب"، خلال مداخلة هاتفية مع رانيا هاشم، ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية إكسترا نيوز، قائلة: "دي ثقافتنا وكل واحد حر.. إنما يمكن حل أزمة الزيادة السكانية من خلال تطبيق القوانين الموجودة بالفعل، مثل قانون أن التعليم الأساسي مجاني وإلزامي، وهو القانون الذي لا يتم تطبيقه".

 

أضافت موضحة: "لو بدأنا في تنفيذ هذا القانون الدنيا هتتغير لأن الأم والأب سينظرون للأبناء على أنهم مسؤولية يجب أن يعولوها ومش هيبعتوا الطفل عشان يشتغل.. لازم نعرف كيف يفكر غير القادرين".

 

أكدت أن حل الأزمة السكانية "مش صعب" إذا تم تطبيق هذا القانون، مضيفة: "مش هقوله متخلفش غير 2.. لكن هقوله كل طفل تخلفه لازم يروح المدرسة"، مشددة على أن المشروعات التي شيدتها الدولة في زمن قياسي، يتم ابتلاعها من قبل الزيادة السكانية.

 

أكدت السفيرة مشيرة خطاب، أن الزيادة السكانية، تنتهك حقوق الأطفال، لأنها تحرمه من التعليم، الذي يعلمه الانتماء وحب الأسرة والوطن، مشددة على دور الإعلام في التوعية بهذه القضية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة