أول كلب يحصل على تكريم
أول كلب يحصل على تكريم


أول كلب يحصل على تكريم .. لهذا السبب

حنان الصاوي

الأحد، 12 سبتمبر 2021 - 03:11 م

فى واقعة غريبة من نوعها كرمت دولة كوريا الجنوبية ، لأول مرة كلب يبلغ من العمر 4 سنوات يدعى Baekgu بميدالية كلب الإنقاذ الفخرية ، بعد إنقاذه حياة مالكته العجوز المفقودة.

حيث انه تلقت الشرطة الكورية بلاغا بفقدان مالكة الكلب بايكو، وهي عجوز تبلغ من العمر 93 عامًا تعاني من الخرف، في 25 أغسطس بعد أن فقدت الوعي في أحد الحقول، وفقًا لصحيفة كوريا تايمز.

وعندما لم يتم العثور على المرأة، اتصلت ابنتها بالسلطات وقدمت بلاغًا عن فقدان والدتها حيث فحصت السلطات لقطات المراقبة لمزرعة قريبة، ورأوا عجوزا مسنة تغادر قريتها في مقاطعة هونجسونج عند الفجر مع كلبها ولكنها لم تعد أبدًا.

ولما يقرب من يومين، فتش قسم الإطفاء والمتطوعون في المنطقة بحثًا عن المرأة دون جدوى، ثم لجأت السلطات إلى تكنولوجيا الطائرات بدون طيار لدعم عملية البحث عن المرأة المفقودة.

بعد مرور 40 ساعة على اختفائها، تمكنت السلطات من تحديد موقع المرأة عندما التقطت طائراتهم بدون طيار درجة حرارة جسم الكلب بايكو باستخدام التكنولوجيا الحرارية.

حيث كانت المرأة وكلبها في حقل أرز مبلل على بعد حوالي 1.3 ميل من منزلها حيث كانت تتجول.

وقالت السلطات أن المرأة المسنة انهارت في الحقل ولم يتمكنوا من رؤيتها بسبب نبات الأرز الطويل الذي نما هناك، كانت مبللة بالماء وغير قادرة على الخروج من الحقل بمفردها.

وبعد انهيار المرأة، بقي كلبها بجانبها لمدة 40 ساعة كاملة، حيث حاول الحفاظ على رفقتها ودفئها حتى وهي ترتجف منذ بدايات انخفاض حرارة الجسم ونجح عمال الإنقاذ في نقل المرأة إلى المستشفى حيث عولجت من انخفاض حرارة الجسم، وقالت السلطات أنها لا تعتقد أن المرأة المسنة كانت ستنجو لو لم يجلس كلبها معها لتوفير مزيد من الدفء.

وكرمت السلطات بايكو خلال حفل أقيم في منزل العائلة، وقال الحاكم يانج سيونج جو في بيان أوردته شبكة سي إن إن: "في وقت عصيب بسبب كوفيد -19، صنع بايكو معجزة لا تصدق وأثارت إعجاب الجميع".

وفي أبريل الماضي، كانت وكالة الإطفاء الوطنية قد أصدرت إعلانًا يسمح بتعيين الحيوانات كرجال إطفاء فخريين، كلاب إنقاذ وسفراء نار وبايكو هو أول كلب يحصل على هذا التكريم.

اقرأ أيضا |استخدامات لا تعرفها لكاميرا التليفون.. غير التصوير

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة