«الكاروهات والقطيفة»
«الكاروهات والقطيفة»


«الكاروهات والقطيفة».. موضة فساتين الخمسينات| صور   

ريم الزاهد

الأحد، 12 سبتمبر 2021 - 03:37 م

«الكاروهات والقطيفة».. كانوا أكثر ما يميز موضة أزياء خمسينات القرن الماضي، حيث تضمنت التصاميم الرئيسية لهذا العقد من الزمن الفساتين ذات الخصر المحكم ، تنانير قلم رصاص ، والتنانير القلطي ، والملابس القطنية والبولكا ، والسترات الصوفية القصيرة.

 

وكان الشكل الرئيسي لهذا العقد هو صورة ظلية أنثوية ومبالغ فيها فقد شابهت الساعة الرملية، بالإضافة إلى ذلك، ونظرا لأن هذا العقد شهد ولادة ثقافة المراهقين ، فقد تطور أيضا تمييز بين أزياء الشباب والأنماط الأكثر نضجا. 

 

 

كما تمثلت موضة الخمسينات في الفساتين المتوسطة الطول ذات الخصر المحدد والتنانير المنفوشة، إضافة الى القمصان ذات الأكتاف المكشوفة، والبناطيل القماشية ذات الخصر العالي، والأحذية ذات الكعوب المتوسطة اضافة الى شنط اليد التي زينها مقبض علوي قصير.

 

 

ومن جانب ٱخر شهدت الخمسينيات من القرن الماضي تحول العديد من المشاهير إلى أيقونات أزياء على وجه الخصوص ، كانت أشهر المجموعة ممثلات تلك الحقبة التي لا تنسى، حيث نجح نجوم مثل فاتن حمامة، هند رستم، مريم فخر الدين، زبيدة ثروت، سعاد حسن وغيرهن، أما من الغرب فكانت أيقونة الموضة هم أودري هيبورن وإليزابيث تايلور ومارلين مونرو وجريس كيلي الذين أسروا العالم بمهاراتهم التمثيلية وخزائن ملابسهم الأنيقة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة