زكريا الزبيدي
زكريا الزبيدي


بعد نقل «الزبيدي» للمستشفى.. نادي الأسير الفلسطيني يحمّل الاحتلال مسؤولية أذى للأسرى

أحمد نزيه

الأحد، 12 سبتمبر 2021 - 04:12 م

حمّل نادي الأسير الفلسطيني سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن أي أذى يتعرّض له الأسرى الأربعة المُعاد اعتقالهم، بعد أيامٍ من فرارهم من سجن "جلبوع".

وجدّد نادي الأسير دعوته للجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة الأسرى للاطمئنان على صحّتهم، وللحيلولة دون الاستفراد بهم لوقت طويل لأن ذلك يعرّض حياتهم للخطر.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، في بيانٍ صدر عنه اليوم الأحد 12 سبتمبر، إن "المخاوف تتصاعد على مصير الأسرى زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري بعد إعادة اعتقالهم وتعرّضهم للضّرب، ونقل أحدهم إلى المستشفى".

وأضاف فارس أن الأنباء التي صدرت عن إعلام الاحتلال حول نقل الأسير الزبيدي إلى مستشفى "رمبام" الإسرائيلي مؤشّر على ما تعرّضوا له، علمًا بأن سلطات الاحتلال لا تسارع بنقل الأسرى والمعتقلين إلى المستشفيات المدنية إلّا في حالة التعرّض لأذى كبير.

وأشار رئيس نادي الأسير إلى أن ذلك كان واضحًا أيضًا من خلال العلامات العينية التي ظهرت في الصّور التي نشرها الاحتلال للأسرى، لافتًا إلى أنه من المؤكّد أن ملابسهم تخفي علامات أخرى.

وأوضح فارس أن الأنباء التي يتفرّد الاحتلال بنشرها عن الأسرى ومنع لقائهم بالمحامين تشير إلى أن هناك ما يحاول الاحتلال إخفاءه عن الرأي العام بشأن ما تعرّضوا له.

وقال حسن عبد ربه، الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، في وقتٍ سابقٍ اليوم، إن مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير زكريا الزبيدي إلى مستشفى "رامبام" في حيفا.

ومثّل الزبيدي رفقة الأسرى الثلاثة الآخرين المعاد اعتقالهم أمام محكمة "الناصرة"، مساء أمس السبت، حيث تم تمديد اعتقالهم لمدة تسعة أيام أخرى.


وأعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة وفجر السبت، القبض على أربعة من الأسرى الستة الذين هربوا من سجن "جلبوع" الإسرائيلي.

والأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم هم: زكريا زبيدي، ومحمد عارضة، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري.

وكان 6 أسرى فلسطينيين قد تمكنوا من الهرب من سجن جلبوع، شديد الحراسة، في وقتٍ مبكرٍ من يوم الاثنين الماضي 6 سبتمبر.

والأسرى الذين فروا من سجون الاحتلال صباح ذلك اليوم هم: زكريا الزبيدي، مناضل يعقوب نفيعات، محمد قاسم عارضة، يعقوب محمود قدري، أيهم فؤاد كمامجي، محمود عبد الله عارضة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة