جانب من عملية البحث
جانب من عملية البحث


الاحتلال يبحث عن أسيري «جلبوع» تحت قش أشجار الغابات

أحمد نزيه

الأحد، 12 سبتمبر 2021 - 04:51 م

تكثف قوات الاحتلال الإسرائيلي من عمليات بحثها عن آخر أسيرين من أسرى سجن "جلبوع" الستة، الذين تمكنوا من الهروب من السجن شديد الحراسة يوم الاثنين المقبل.

وعاودت قوات الاحتلال اعتقال أربعة من الأسرى، الذين حرروا أنفسهم من سجن "جلبوع"، مساء يوم الجمعة الماضية وفجر السبت، وهم محمد العارضة ومحمود العارضة وزكريا الزبيدي ويعقوب قادري، فيما بقي هناك أسيران لا يزالان حرّين طليقين، هما مناضل يعقوب نفيعات وأيهم فؤاد كمامجي.

وقال أور هيلر، المراسل العسكري للقناة الثالثة عشر الإسرائيلية، إن قوات احتياط من وحدة "القناع" تواصل عمليات البحث على الأسيرين المتبقيين، مشيرًا إلى أنها تقوم بتحليل لمنطقة البحث ورسم طريق فرارهم وتتبعه.

وأظهرت إحدى الصور الملتقطة لعملية البحث عن الأسيرين المتبقين أن القوات الإسرائيلية تقوم بالبحث عن الأسيرين في إحدى الغابات، وتفتش عنهما تحت قش الأشجار، المتناثر بكثافة على الأرض.

ومثّل الأسرى الأربعة، المعاد اعتقالهم، أمام محكمة "الناصرة" الإسرائيلية، مساء أمس السبت، حيث تم تمديد اعتقالهم لمدة تسعة أيام أخرى، في وقتٍ لا تزال قوات الاحتلال تتبع أثر الأسيرين الأخيرين.

وقالت صحيفية "يديعوت أحرونوت" إن "تقديرات لدى الجهات الأمنية الإسرائيلية أن الأسرين مناضل نفيعات وأيهم كمامجي انفصلا عن بعضهما البعض، وأن أحدهما على الأقل يتواجد في الضفة الغربية".

وأشارت الصحيفة، إلى أن قوات الشرطة والجيش وجهاز الأمن العام "الشاباك" تواصل عمليات البحث والتفتيش عن الأسيرين، اللذين شاركا في عملية الفرار من سجن الجلبوع.

وفي وقتٍ لاحقٍ، ذكرت الصحيفة ذاتها أن "أعمال المطاردة والبحث عن الأسيرين تتركز في شمال الضفة الغربية ومرج ابن عامر، حيث هناك افتراض أن أحدهما تمكن من عبور خط التماس، ووصل إلى الضفة الغربية".

اقرأ أيضًا: ما مصير آخر اثنين من أسرى «جلبوع» لم تعتقلهما قوات الاحتلال؟ 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة